كرمت الإدارة العامة للمخدرات عدداً من نساء الكويت المتميزات خلال حفل اليوم العالمي لمكافحة المخدرات.

Ad

أكد مدير عام الإدارة العامة للمخدرات اللواء الشيخ أحمد الخليفة، أن "المرأة الكويتية أثبتت أنها بطلة وأخت الرجال في كل الميادين".

وأضاف الخليفة خلال كلمته التي ألقاها أمس الأول في حفل اليوم العالمي لمكافحة المخدرات، والذي تضمن تكريم عدد من نساء الكويت المتميزات في جميع المجالات في مجمع البيرق، والذي كان برعايته وحضور عدد من النائبات ووزيرة التربية وزيرة التعليم العالي د. موضي الحمود وعدد من نساء الكويت، وقال: "لا ننسى دورها البطولي في مجال مكافحة المخدرات ومعاونتها اللامحدودة في هذه القضية".

وقال: "يشرفنا ويسعدنا أن نلتقي معكم في نفس التاريخ من كل عام، وهو يوم 26/6، وهو احتفالية اليوم العالمي لمكافحة المخدرات"، مبيناً أنه "في هذا اليوم تحتفل كل دول العالم باليوم العالمي لمكافحة آفة المخدرات التي أصبحت العدو الأول للبشرية، وأصبحت عنصرا معطلا للتنمية، وتساهم في قتل الأبرياء من الذين يتعاطونها من مروجي هذه الآفة الذين لا يخافون الله في تسويقها على شبابنا من جميع الفئات"، وأشار إلى "أنها أصبحت هاجسا مخيفا للمجتمعات المتحضرة، التي تريد الحفاظ على ثروتها البشرية، وتعتبر الكويت بفضل الله من أهم الدول على المستوى العالمي في مكافحة المخدرات بكل جوانبها، وأخذت مكانة كبيرة بين الدول الكبرى".

ولفت إلى أن الكويت أصبحت ضمن أفضل الدول التي تكافح آفة المخدرات بفضل جهود جميع أفراد المجتمع، ولما تحظى به من دعم كبير يرتقي إلى أعلى مستويات في الدولة، والذي من أهمها دعم سيدي حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد، والذي تشرفنا بمقابلته في شهر رمضان الماضي، وأسدى إلينا توجيهاته الكريمة إلى أبنائه رجال المكافحة، وحرص على تكريمهم بنفسه، وهذا يدل على اهتمام أعلى مستويات في الدولة بهذه القضية.

وعلى الصعيد نفسه قال: "إن تكريم المرأة الكويتية اليوم (أمس) ما هو إلا تكريم لكل نساء الكويت، عرفانا وتقديرا منا بدورها الرائد والكبير في قضية المخدرات، ولما للمرأة من دور مهم تلعبه"، وأضاف: "اليوم يسعدني أن أشكر كل الأخوات اللاتي استجبن لدعوتنا لتكريمهن، ويسعدنا أيضاً أن نشكر الحضور الوفي الذي يساند هذه الاحتفالية كل عام. وعاشت الكويت آمنة حرة أبية وعاش الأمير".