مجلس الوزراء: لم نقدِّم تنازلات في استجواب العبدالله... واتهامات النواب باطلة

نشر في 30-03-2010 | 00:15
آخر تحديث 30-03-2010 | 00:15
طلبَ من البلدية تخصيص أراضٍ لإنشاء مشاريع التنمية

• تشكيل لجنة لتطبيق الطاقة الشمسية في المباني الحكومية
وصف مجلس الوزراء ما تردد على لسان بعض النواب من اتهامات وأقاويل بـ "الباطلة" والعارية عن الصحة، مؤكداً التزام الحكومة الكامل بأحكام الدستور والقانون، وبالممارسة الديمقراطية الصحيحة واستحقاقاتها، مهنئاً وزير الإعلام وزير النفط الشيخ أحمد العبدالله بنيل الثقة.

وكانت وسائل الإعلام المختلفة تناقلت تصريحات لنواب عن مساومات وتنازلات قدمتها الحكومة بشأن استجواب العبدالله وخصوصاً خلال جلسة طرح الثقة.

وعلمت "الجريدة" من مصادر وزارية أن سمو الشيخ ناصر المحمد طلب من الوزراء عدم التردد في مقاضاة كل من يسيء لهم أو للحكومة، ويتهمهم اتهامات باطلة من دون دليل ملموس.

من جانب آخر، استمع مجلس الوزراء إلى شرح مفصل من وزير الكهرباء والماء بدر الشريعان عما أثير عن مشكلة تلوث المياه، وأحاط الوزير المجلس علماً بأن جميع الفحوصات المخبرية للمياه كانت سالبة، ما يعني عدم وجود أي تلوث بها.

على صعيد آخر، أكد الشريعان أن وزارته استعدت للصيف بكل الإمكانات المتاحة لديها للحد من الانقطاعات المتكررة للكهرباء، وأنها ستطبق خطة طوارئ فعالة إلى جانب عملية الترشيد والتوعية لتجاوز محنة الصيف لا سيما عند زيادة الأحمال الكهربائية، مشيراً إلى أن كل الوحدات الاحتياطية التي لم تعمل في الشتاء، بسبب قلة الأحمال، ستدخل الخدمة لدعم الطاقتين الكهربائية والمائية خلال الفترة المقبلة.  ولفت الشريعان إلى موافقة مجلس الوزراء على تشكيل لجنة متخصصة لتطبيق استخدام الطاقة الشمسية في المباني الحكومية برئاسته، وعضوية ممثلي ست جهات حكومية لا تقل درجاتهم عن وكيل وزارة مساعد، من أجل تخفيف الأعباء عن محطات القوى.

على صعيد منفصل، طلب مجلس الوزراء من بلدية الكويت تخصيص أراض لإنشاء مشاريع التنمية بأسرع وقت ممكن حتى يتسنى للحكومة طرحها للقطاع الخاص لمباشرة تنفيذها.        

back to top