الفحيحيل حافظ على الصدارة وقلَّص آمال الصليبيخات في «ممتاز اليد»

نشر في 27-04-2010 | 00:01
آخر تحديث 27-04-2010 | 00:01
عزز الفحيحيل موقعه في صدارة الدوري الممتاز لكرة اليد برصيد 6 نقاط بتغلبه على الصليبيخات "حامل اللقب" بنتيجة 34-28 في مباراتهما التي أقيمت مساء أمس في افتتاح الجولة الثالثة للبطولة.
قلَّص الفحيحيل آمال منافسه الصليبيخات في الاحتفاظ بلقب دوري اليد بعد تغلبه عليه بنتيجة كبيرة (34 - 28) في المباراة التي جمعتهما مساء أمس على صالة الشهيد فهد الأحمد بالدعية في افتتاح منافسات المرحلة الثالثة من الدوري الممتاز لكرة اليد. وعزز الفحيحيل موقعه في صدارة البطولة برصيد 6 نقاط، بينما ظل الصليبيخات على رصيده السابق (نقطتين).

وكان الفحيحيل أنهى الشوط الأول لمصلحته بنتيجة 20-14، وأدار اللقاء طاقم حكام تشيكي مكون من كورلوفت فاشار وبيتر نوفاك.

جاء اللقاء سريعاً، خاصة من جانب الفحيحيل بفضل التنفيذ الجيد للهجمة المرتدة عن طريق الجناحين خالد عوض وحسين حبيب وصانع الألعاب عبدالرحمن نشمي، مستغلين حالة عدم الاتزان التي ظهر عليها الصليبيخات منذ البداية والبطء الشديد في الارتداد من الهجوم إلى الدفاع.

واعتمد الأحمر على الدفاع المتقدم (رجلا لرجل) ومن خلفه تألق الحارس أحمد المتروك في الذود عن مرماه ليتقدم الفحيحيل (20-14) في نهاية الدقيقة 20.

ومرة أخرى عاني الصليبيخات من اللعب الفردي وعدم الجدية ورغبة الفوز، مما دفع مدربه خالد غلوم إلى تغيير الشقيقين فيصل وحسين صيوان والحارس تركي الخالدي في نصف الشوط الأول، وأشرك بدلاً منهم فواز عباس وأنور مفرح والحارس خالد مدوه، لكن من دون فائدة، بعدما فرض الفحيحيل أفضلية كبيرة أنهى بها الشوط لمصلحته.

تأكيد التفوق

وفي الشوط الثاني، استمر الحال على ما هو عليه، سيطرة كاملة من الفحيحيل ومحاولات من الصليبيخات على مدار الشوط لتقليص الفارق والعودة للقاء مرة أخرى من دون جدوى، رغم أن مدربه عاد وأشرك حسين صيوان والحارس تركي الخالدي، إلا أن الفردية وضياع رغبة الفوز كانتا هما السائدتين حتى تمكن الأحمر من حسم اللقاء في النهاية لمصلحته.

back to top