ترأس وزير الإعلام وزير النفط الشيخ أحمد العبدالله اجتماع مجلس وكلاء وزارة الإعلام، واستمع من المجلس لتقرير مفصل عما تم إنجازه مع لجنة تحقيق ديوان المحاسبة المكلفة بالتحقيق في بعض التجاوزات في الوزارة بناء على توصية من مجلس الأمة.

Ad

وكشفت مصادر مسؤولة في الإعلام لـ"الجريدة" أن العبدالله "عبر عن استيائه الشديد في الاجتماع الذي عقد مساء أمس في مبنى وزارة الإعلام من تأخر القياديين في الرد على استفسارات ديوان المحاسبة والأسئلة النيابية، مؤكدا ضرورة الانتهاء من الرد على جميع الاستفسارات التي تردهم بشفافية كاملة".

وذكرت أن العبدالله "حذر قياديي الإعلام من التملص من الإجابات مع ضرورة اتخاذ إجراءات إدارية وقانونية بحق المديرين الذين يتعمدون التأخير في الرد، مؤكدا ضرورة الانتهاء من هذه الملفات قبل بداية دور الانعقاد المقبل لمجلس الأمة".

وأوضحت أن العبدالله استمع الى شرح مفصل عن الخطة البرامجية لتلفزيون الكويت خلال شهر رمضان المبارك، لافتة إلى أنه طالب بأن تكون البرامج التي تقدم في إذاعة وتلفزيون الكويت نافعة ومفيدة للمشاهد والمستمع ولا تتضمن أي اسفاف خصوصا انها ستعرض في شهر رمضان المبارك.

وأشارت المصادر ذاتها إلى أنه طلب إعداد خطة برامجية على قدر كبير من الاحتراف والمهنية للتسويق للخطة التنموية للحكومة، مشددا على ضرورة أن تكون البرامج هادفة وتحقق الصالح العام بعيدا عن أي مغالاة وان تكون هناك مساحة من الحرية للاستماع لجميع الآراء سواء تلك المؤيدة للمشاريع أو التي لديها بعض الملاحظات.