الهارون: الحكومة تعيد هيكلة دورها لدعم القطاع الخاص وتوسيعه

نشر في 18-06-2010 | 00:01
آخر تحديث 18-06-2010 | 00:01
رعى حفل إطلاق موقع «أعمالي» الإلكتروني للمعلومات الاقتصادية والمالية والصناعية
تحرص الحكومة على تشجيع شباب الكويت في مجال الإبداع التكنولوجي، الذي يبنى على أسس علمية لخلق بيئة تنافسية وتحقيق التقدم التكنولوجي المأمول، مما يعزز مكانة الكويت علمياً وتكنولوجياً تمشياً مع رؤية صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح.

قال وزير التجارة والصناعة أحمد الهارون إن الحكومة تسعى بكل جهدها إلى دعم شباب الكويت الطموحين وتقديم كل اشكال الدعم لأصحاب الأفكار المبدعة والخلاقة، مما يساعد في تقدم ورقي المجتمع، لاسيما في مجال الابداع التكنولوجي.

وأضاف الهارون في كلمته في حفل إطلاق موقع "أعمالي" الإلكتروني الذي أطلقته مجموعة من شباب الكويت مساء أمس الأول أن الحكومة تبنت سياسات مثمرة لدعم وتوسيع القطاع الخاص من خلال اعادة هيكلة دور الدولة، لإفساح المجال بشكل اكبر امام القطاع الخاص ليقوم بالدور الاساسي في عمليات الإنتاج والتوظيف والإدارة وتوليد الدخل وضمان الاستقرار السياسي والاقتصادي، وتحفيز وتشجيع نمو القطاع الخاص، وتبنى منهج الإصلاح الاقتصادي، بالإضافة إلى أن الخطة تعتمد كذلك على سياسات تنويع القاعدة الإنتاجية، بما يدعم تحول الكويت إلى مركز مالي وتجاري، من خلال تحسين الوضع التنظيمي للاستثمار المالي، وتهيئة البيئة الادارية والتنظيمية والقانونية للقطاع الخاص، وتطوير البنية التحتية.

دعم الشباب

وأكد الهارون ان الحكومة حريصة على تشجيع شباب الكويت في مجال الابداع التكنولوجي الذي يبنى على أسس علمية لخلق بيئة تنافسية وتحقيق التقدم التكنولوجي المأمول وتعزيز مكانة الكويت علميا وتكنولوجيا اتباعا لرؤية صاحب السمو امير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح.

وبيَّن الهارون أن الحكومة على وعي تام بالتحديات التي يواجهها الاقتصاد، وهي تبذل منذ تشكيلها جهودا مكثفة لتهيئة الاجواء السياسية المناسبة والمستقرة التي تمكنها من التصدي الفاعل لتلك التحديات، حيث تعمل على بلورة توافق وطني اقتصادي وتجسيده بخطوات ملموسة، لاسيما أن لدى الكويت كل ما تحتاج إليه للمضي قدما في تجاوز تحديات المرحلة الراهنة ومواصلة مسيرة البناء والتطوير لغد أفضل للوطن والمواطن.

 

رؤية التنمية

وشدد الهارون على أن الحكومة قدمت خطة التنمية ووافق عليها مجلس الأمة مع مجموعة من الرؤى والاهداف، لتحقيق العديد من المشاريع أهمها تنويع مصادر الدخل، وتنفيذ العديد من مشاريع البنى التحتية، كشبكة السكك الحديدية والموانئ ورفع معدلات انتاج الطاقة الكهربائية وإنتاج المصافي النفطية، إضافة إلى النهوض بمشاريع الصحة والتعليم والإسكان، مع إفساح المجال للقطاع الخاص للقيام بدور كبير في تنفيذ وتمويل تلك الخطة. حيث يأتي ذلك تلبية واستجابة لتحقيق رغبة سمو أمير البلاد بأن تتحول الكويت إلى مركز مالي تجاري عالمي.

 وطالب الهارون الجميع بالعمل على جعل الكويت بيئة جاذبة للاستثمارات العربية والأجنبية، لاسيما ان خطة التنمية قدمت مجموعة من الرؤى والاهداف لتحقيق العديد من المشاريع في البنى التحتية، كشبكة السكك الحديد والموانئ ورفع معدلات انتاج الطاقة الكهربائية وانتاج المصافي النفطية والنهوض بمشاريع الصحة والتعليم والاسكان.

 

حاجة إلكترونية

ومن جانبه، أكد الرئيس التنفيذي للمشروع فؤاد علي العويشي أن حضور ورعاية وزير التجارة والصناعة أحمد الهارون لهذا المشروع، يعكسان موقف الحكومة وتشجيعها الدائم لكل ما يشكل إضافة مؤثرة للمجتمع في الكويت.

وأوضح أن السوق يحتاج بشدة إلى مواقع الكترونية كهذه، لكى تؤمن بحثا سريعا ووافيا عن مختلف المعلومات الاقتصادية والمالية والصناعية وحتى المختصة بالتصدير والاستيراد والعديد من النشاطات الاقتصادية الأخرى التي يسعى المتصفح للحصول عليها، حيث إن موقع "أعمالي" هو الأول من نوعه في المنطقة، وهو يعكس نتائج أعمال مختلف المؤسسات الاقتصادية ونشاطاتها وخدماتها على مختلف الصُّعُد".

وأضاف العويشي أن "حرصنا على الابتكار في العمل والمصداقية في الطرح يدفعنا أكثر إلى الحرص على علاقتنا بعملائنا وشركائنا، والحرص الأكبر على الموارد البشرية التي هي في الأساس ركائز العمل الأساسية، اذ يتميز موقع "أعمالي" بكادر محترف يعمل ليلَ نهار على تزويد الموقع بأحدث الاخبار الاقتصادية، وأخبار الشركات العاملة في السوق لحظة بلحظة، كما نعمل على توفير فهرس شامل كمرجع للمعلومات حسب الأخبار والتقارير والأبحاث".

 موقع «أعمالي»

وبيَّن العويشي ان موقع "Aamaly.net" يوفر العديد من الخدمات الرائدة في مجال الخدمات عبر شبكة الانترنت، تتصدرها الصفحة الرئيسية في الموقع، والتي تعرض شعارات الشركات، والتي تقودنا الى المواقع الالكترونية الأصلية للشركات المشاركة في الموقع، بالإضافة الى زاوية آخر الأخبار وأحدثها، والتي تتميز بسرعتها ومصداقيتها، كما نقدم في موقع "اعمالي" زاوية الصحافة اليومية، كما يتمتع المتصفح للموقع بزاوية البوم الصور والتي تعرض أهم مشاريع الشركات وفعالياتها المميزة.

وأضاف أن هناك العديد من الخدمات الأخرى التي ستجدونها مثيرة للاهتمام، وستمثل إضافة حقيقة لعالم الخدمات عبر شبكة الانترنت وستقدم دعما كبيرا لرجال الأعمال الباحثين عن مصدر معلومات مهمة ومؤثرة، مما يشكل منعطفا حاسما في دنيا الأعمال، مشيراً الى ان الموقع يؤمن بحثا سريعا ووافيا لمختلف المعلومات الاقتصادية والمالية والصناعية في الكويت والخليج والدول العربية.

back to top