خاجة لـ الجريدة•: «استراتيجيا» جاهزة لإعادة هيكلة رأسمالها بعد موافقة «المركزي»

نشر في 31-03-2010 | 00:01
آخر تحديث 31-03-2010 | 00:01
No Image Caption
حصلت شركة استراتيجيا للاستثمار أخيرا، على موافقة «المركزي» لزيادة رأسمالها ليصبح 15 مليون دينار، معلنةً استعدادها لإعادة الهيكلة بما يتوافق مع الزيادة.
قالت رئيسة مجلس إدارة شركة استراتيجيا للاستثمار هتاف خاجة، إن الشركة على أهبة الاستعداد لإعادة هيكلة رأسمالها بعد حصولها على موافقة بنك الكويت المركزي الأسبوع الماضي لزيادة رأسمالها.

وأضافت خاجة في تصريح لـ"الجريدة"، أن عملية الهيكلة ستتم على مرحلتين، إذ سيتم خفض رأسمال الشركة  بمقدار 12.8 مليون دينار لإطفاء الخسائر حتى ديسمبر 2009، ومن ثم زيادة رأس المال بقيمة 10.2 ملايين دينار ليصل رأسمالها إلى 15 مليون دينار.

وقالت: "من المتوقع أن تصدر الأسهم الجديدة بسعر 102 فلس للسهم الواحد، بقيمة اسمية 100 فلس للسهم وعلاوة إصدار بقيمة فلسين"، مشيرة الى ان "استراتيجيا" عينت شركة المركز المالي الكويتي كمدير إصدار لإدارة عملية زيادة رأس المال.

وأوضحت ان زيادة رأس المال تأتي لأسباب عدة، منها تفعيل استراتيجية التوسع من خلال زيادة حصتها السوقية في قطاع إدارة الأصول، في ظل بيئة تنافسية ضعيفة، إضافة إلى إطلاق العديد من المنتجات الاستثمارية الجديدة في عامي 2010 و2011، إذ ولدت ظروف الأسواق المتقلبة العديد من الفرص الجذابة في الأسواق العالمية والإقليمية، وستشارك "استراتيجيا" بحد أدنى يبلغ 5 في المئة إلى 10 في المئة في هذه المنتجات.

وبينت ان الفريق الإداري في الشركة بدأ زيارة كبار المساهمين، لاطلاعهم على تفاصيل زيادة رأس المال ومعرفة رغبتهم في الاكتتاب.

ولفتت الى ان العديد منهم أبدى رغبته في المشاركة بزيادة رأسمال الشركة، ودعمها للنهوض بها من أجل مستقبل أفضل.

back to top