الحمود: سنزيد مقاعد البعثات الداخلية إذا دعت الحاجة عصام الصقر: لا ندخر جهداً لدعم الاستثمار في التعليم

نشر في 14-07-2010 | 00:01
آخر تحديث 14-07-2010 | 00:01
خلال حفل نظمه بنك الكويت الوطني لتكريم أوائل المرحلة الثانوية
قال عصام الصقر إن بنك الكويت الوطني يفكر في أن يكون له دور في دعم الطلاب في مرحلة ما بعد التعليم الثانوي، موضحاً دور القطاع الخاص في دعمهم في مختلف الأنشطة التعليمية والأكاديمية.

أكدت وزيرة التربية وزيرة التعليم العالي د. موضي الحمود ان وزارة التعليم العالي مستعدة لمضاعفة مقاعد البعثات الداخلية لطلاب الثانوية اذا دعت الحاجة الى ذلك، مؤكدة زيادة المخصصات المالية لطلاب البعثات الخارجية سواء في قيمة الرواتب او الكتب، إذ تم تعديلها في جميع الدول وفقا للمستوى المعيشي في كل دولة على حدة.

وقالت الحمود في تصريح للصحافيين عقب تكريم الطلبة الاوائل من خريجي التعليم الثانوي الموحد مساء امس الاول بعد رعايتها وحضورها الحفل الذي نظمه بنك الكويت الوطني، بإشراف ادارة الانشطة الطلابية في فندق رجينسي كويت "انا طايرة من الفرح بنتائج طلبتنا"، مشيرة الى أن تحقيق الطلاب نتائج جيدة في هذا العام جاء بعد جهود حثيثة من قبل الطلبة وادارات المدارس وأولياء الامور ومسؤولي وزارة التربية، مؤكدة ان النظام التعليمي الموحد اثبت نجاحه من خلال عدم ادخار جهود الطلاب خلال المرحلة الثانوية ووضعها في المعدل التراكمي الذي ينتج عنه جهد الطالب المتواصل ويساعده على التحصيل.

وأكدت الحمود ان الاستعدادات للعام الدراسي المقبل على اتمها من خلال اللجنة التي ترأسها وكيلة الوزارة تماضر السديراوي وتضم قياديي الوزارة، لافتة الى ان الاستعدادات بدأت منذ بداية العام الدراسي وقد جهزت المدارس القديمة والجديدة وتم توفير الكتب، موضحة ان الوزارة تعمل طوال العام الدراسي من خلال وضع الخطط.

وعن الاخطاء في بعض الشهادات قالت الحمود "لدينا كم هائل من الشهادات فإذا حدث خطأ فهو وارد ونحن نتعامل معه بشكل سريع ومباشر"، وعن زيارتها لسنغافورة قالت "سنعلن عن الزيارة من خلال مؤتمر صحافي ننظمه في بداية العام الدراسي القادم".

واعتبرت الحمود في كلمة القتها على الحضور التفوق انجازا يحسب للمتفوقين الذين اسهموا في تحقيق التميز والتفوق لما يعود به من خير عليهم وعلى وطنهم العزيز الكويت، شاكرة بنك الكويت الوطني على رعايته وتكريمه للأبناء للسنة الثانية على التوالي ممثلا في رئيسه التنفيذي عصام الصقر.

ومن جانبه، شدد الرئيس التنفيذي لبنك الكويت الوطني عصام الصقر على اهمية رعاية البنك لهذا الحفل انطلاقا من التزامه بواجباته الوطنية تجاه المجتمع الكويتي، مؤكدا ان التكريم يزرع الأمل والاعتزاز بمستقبل أفضل للطلاب، لافتا الى انهم لا يدخرون جهدا في توفير كل الدعم اللازم من اجل الاستثمار في التعليم وبناء الانسان الكويتي وتسليحه بالعلم والمعرفة.

وعن دعم الطلاب وارسالهم الى بعثات خارجية قال الصقر: "بنك الكويت الوطني يفكر في ان يكون له دور في دعم الطلاب لمرحلة ما بعد التعليم الثانوي"، موضحا دور قطاع الخاص في دعمهم في مختلف الانشطة التعليمية والاكاديمية.

واهدى الطلبة الفائقون نجاحهم الى سمو امير البلاد، موضحين ان التفوق جاء نتيجة عزيمة صلبة وسهر طويل وتحصيل وتخطيط سديد بتوفيق من الله تعالى، مشيدين بالدور الذي تقدمه الوزيرة الحمود في قيادة المسيرة التعليمية والادارات المدرسية، مؤكدين اهمية المرحلة القادمة في حياتهم وما تتطلبه من جهد ومثابرة، وقد القى كلمة الفائقين حصة القريشي وعذبي العنزي.

back to top