الفحيحيل يتكتك والكويت يعسكر والعربي يستعيد مصابيه

نشر في 16-04-2010 | 00:01
آخر تحديث 16-04-2010 | 00:01
استعداداً لانطلاق منافسات الدوري الممتاز لكرة اليد
اختلفت استعدادات الفرق الكويتية لانطلاق الدوري الممتاز لكرة اليد، إذ انتظم الفحيحيل في تدريب صباحي ومسائي على شكل معسكر داخلي مدة يومين، كما يتدرب العربي بانتظام على فترتين، بعدما استعاد لاعبيه المصابين، بينما يعاني الكويت إجهاد لاعبيه، ويقيم معسكرا في فندق الراية لإعادة التهيئة.

تسابق فرق الدوري الممتاز لكرة اليد الزمن من أجل الاستعداد بشكل جيد لانطلاق مباريات البطولة يوم الاثنين 19 ابريل الجاري.

وأكد الجزائري سعيد حجازي مدرب نادي الفحيحيل لـ"الجريدة" أن تدريبات الفريق تسير بشكل جيد طوال الفترة الماضية، مضيفاً أن الفريق انتظم في معسكر شبه داخلي بدأ أمس الخميس وينتهي غداً السبت، وسيكون التدريب فيه مكثفا على فترتين صباحية ومسائية.

وقال حجازي إن البرنامج التدريبي يركز في هذه المرحلة على الجوانب التكتيكية والفنية، بعدما اعتمد الأسبوع الماضي على التدريبات البدنية والسرعات، موضحاً ان الأحمر خاض مباراة تجريبية واحدة مع فريق اليرموك أمس الخميس، وسيكتفي بها حتى انطلاق مباريات الممتاز.

العربي مكتمل

أما استعدادات فريق العربي فتسير بصورة منتظمة بالتدريب على فترتين صباحية ومسائية تحت قيادة التونسي الشاذلي القايد، ويعتمد البرنامج على النواحي الفنية والتكتيكية.

وأكد عباس كريمي مدير اللعبة في النادي "أن معنويات اللاعبين في أعلى معدلاتها خاصة بعد عودة المصابين الى صفوف الفريق، حيث انتظم عبدالعزيز المطوع وعبدالله مصطفى وحسين حبيب في التدريب، مما اعطى اللاعبين دفعة كبيرة.

وأضاف كريمي أن العربي خاض مباراتين تجريبيتين مع الجهراء وكاظمة، وظهر خلالهما بشكل جيد، مؤكداً أن الأخضر سيكون مكتمل الصفوف مع بداية المباريات يوم الاثنين المقبل، وسيعود علي مراد بقوة منذ البداية بجانب باقي نجوم الاخضر.

الكويت يعاني

من جهته، قال قايد العدواني مدير كرة اليد بنادي الكويت لـ "الجريدة" إن فريق الكويت يعاني بشدة البرنامج الزمني لبطولات الاتحاد، وعدم مراعاته ظروف اللاعبين المميزين الذين يلعبون في أكثر من مرحلة سنية، موضحاً أن أغلب لاعبي الفريق الأول من فريقي الشباب تحت 18 سنة والناشئين تحت 16 سنة، وخلال الفترة الماضية خاض هولاء اللاعبون بطولتي الكأس في مراحلهم السنية الأساسية، ودائما كان فريق الكويت منافساً عليه كما كان في الدوري العام.

وأعرب العدواني عن قلقه الشديد من إصابة لاعبيه بالإجهاد، ومن ثم الإصابات التي لن تؤثر على فريق الكويت وحده وانما على المنتخب الوطني بشكل مباشر.

وكشف العدواني أن الفريق الاول انخرط لاعبوه في معسكر تدريبي داخلي في فندق الراية من مساء أمس الخميس حتى يوم الاحد المقبل بهدف إعادة التهيئة بالنسبة إلى اللاعبين المجهدين من كثرة المباريات والتدريبات الفنية والتكتيكية لباقي اللاعبين، وذلك حتى يتمكن الأبيض من خوض مباريات الدوري الممتاز بالشكل اللائق.

يذكر أن فريق الصليبيخات يخوض حالياً معسكرا خارجيا في مدينة دبي الإماراتية، والسالمية انخرط في معسكر داخلي استعداداً للبطولة.

back to top