الفحيحيل والعربي في مواجهة الشباب والكويت في افتتاح «ممتاز» اليد

نشر في 19-04-2010 | 00:01
آخر تحديث 19-04-2010 | 00:01
No Image Caption
بداية «حامية الوطيس» للسالمية مع الصليبيخات
تنطلق اليوم منافسات الدوري الممتاز لكرة اليد "دور الستة" بإقامة ثلاث مباريات في الجولة الأولى، إذ يلتقي الفحيحيل مع الشباب، والعربي مع الكويت، والسالمية مع الصليبيخات، وتقام المباريات على صالة الاتحاد بالدعية.

تتجه أنظار عشاق كرة اليد الكويتية اليوم صوب صالة الشهيد فهد الأحمد بالدعية لمشاهدة منافسات المرحلة الأولى لدور "الستة" للدوري الممتاز لكرة اليد، إذ يلتقي في الرابعة والنصف عصراً الفحيحيل مع الشباب، وعند السادسة مساء يلعب العربي مع الكويت، وتختتم مباريات اليوم في السابعة والنصف مساء باللقاء الذي يجمع بين السالمية والصليبيخات.

الفحيحيل والشباب

ويأمل الفحيحيل الذي تصدر فرق الدوري العام بدون هزيمة، وجمع 25 نقطة من 12 فوزا وتعادل وحيد، افتتاح منافسات الممتاز بالفوز على الشباب سادس الدوري العام بـ16 نقطة من 7 انتصارات وتعادلين وأربع هزائم ليخطو أولى خطواته للحصول على اللقب.

واستعد الفحيحيل بشكل جيد خلال الفترة الماضية، إذ اعتمد على التدريب الداخلي ثم تخلله معسكر مفتوح مدة يومين، وخاض مباراة تجريبية واحدة مع فريق اليرموك.

وسيعول مدربه الجزائري سعيد حجازي الكثير على قوة خط الدفاع المكون من فهد ربيع وشقيقه صقر ومشاري صيوان وسعد سالم، ومن خلفهم الحارس العملاق مبارك سلطان لتحقيق الفوز واقتناص النقطتين.  

في حين سيحاول فريق الشباب الخروج من اللقاء بنتيجة إيجابية يستهل بها مشواره في الممتاز، معتمداً على فريقه الزاخر باللاعبين الشباب على أمل التصدي لقوة الإعصار الأحمر.

ومن المتوقع أن يخوض الشباب المباراة معتمداً على طريقة دفاعه المعتادة "المتقدم"، وتألق حارس مرماه المخضرم عبدالرزاق البلوشي، في محاولة لكبح جماح لاعبي الفحيحيل المميزين بالتصويبات النارية من الخط الخلفي، ومواجهتهما خارج منطقة التسعة أمتار خاصة فيصل العازمي وعبدالله أحمد.

وفي الهجوم ستكون مهمة سعد الحيدري، أبرز لاعبي الشباب في الفترة الاخيرة، صعبة في مواجهة صلبة من خط دفاع الفحيحيل.

العربي والكويت

أما في المباراة الثانية فيطمح العربي إلى الإطاحة بالكويت لتعزيز حظوظه في المنافسة على اللقب.

وكان الأخضر احتل المركز الثاني بين فرق الدوري العام بـ22 نقطة، بينما جاء الأبيض خامسا بـ 17 نقطة.

وتعتبر استعدادات وظروف الفريقين متشابهة لحد ما خاصة بعدما فضل مدربا الفريقين التدريب الداخلي لعدم إجهاد اللاعبين وتهيئتهم لمنافسات البطولة، حيث خاض الكويت معسكراً داخلياً في أحد الفنادق، في حين ركز العربي على التدريب على فترتين صباحا ومساء، ولعب مباراتين وديتين مع الجهراء وكاظمة.

وسيخوض العربي اللقاء بصفوف شبه مكتملة خاصة بعد عودة المصابين عبدالعزيز المطوع وحسين حبيب وعبدالله مصطفى بجانب المخضرمين علي مراد وصلاح أنس.

ومرة أخرى سيعاني الكويت إجهاد أغلب لاعبيه الشباب، بسبب مشاركتهم في مسابقات المراحل السنية، لكن سيعوض ذلك تألق لاعبي الخبرة وعلى رأسهم "المدفعجي" محمد الغربللي والمخضرمين علي المذن ومشاري العتيبي والحارس فهد فرحان.

السالمية والصليبيخات

وفي المباراة الثالثة يلعب السالمية مع الصليبيخات مباراة "حامية الوطيس"، يأمل فيها السماوي ثالث الدوري العام بـ20 نقطة استعادة أمجاده بطموح لاعبيه الشباب، بينما يسعى الصليبيخات، حامل اللقب وصاحب المركز الرابع في الدوري بـ18 نقطة، إلى المحافظة على حظوظه في الاحتفاظ باللقب.

وخاض السالمية معسكرا داخليا في أحد فنادق الكويت مدة ثلاثة أيام استعد من خلاله بشكل جيد لانطلاق منافسات الممتاز.

وسيعتمد السماوي على توليفة من لاعبي "الخبرة والشباب" التي تميز بها مدربه الجزائري عمر عازب في الدوري العام، وعلى رأسها الجناح الطائر عبدالعزيز الذعابي وعبدالعزيز نجيب ومحمد الصلال وسلمان محمد.

وفي المقابل خاض الصليبيخات معسكرا تدريبيا خارجيا في مدينة دبي الإماراتية، لعب خلالها مباراة تجريبية واحدة مع فريق الشارقة، نظراً إلى ارتباط الفرق الإماراتية بالدوري هناك، وظهر خلاله اللاعبون بشكل جيد ما عكس عزم اللاعبين على المنافسة والدفاع عن اللقب.

وسيعتمد خالد غلوم المدرب الوطني الوحيد في الدوري الممتاز على كتيبة من المقاتلين، وهم: حسين وفيصل صيوان وهيثم الرشيدي وسامح الهاجري ومحمد فلاح والحارس تركي الخالدي.

back to top