تستعد محافظة الجهراء لاستقبال مركز الحكومة مول الذي من المتوقع أن يفتتحه وزير المواصلات د. محمد البصيري نهاية الشهر الجاري، ويضم المركز أكثر من 10 جهات حكومية، من بينها برنامج دعم العمالة وبنك التسليف، ووزارات الداخلية، والتجارة، والكهرباء والماء وغيرها من الوزارات.

Ad

علمت "الجريدة" من مصادر مطلعة في وزارة المواصلات أن افتتاح مركز الحكومة مول في محافظة الجهراء سيكون في الأسبوع الأخير من مايو الجاري، موضحة أن لجنة الحكومة مول أنهت كل استعداداتها للبدء بالعمل في هذا المركز، الذي تعول عليه الوزارة الكثير في حل العديد من المشكلات التي تواجه أهالي المحافظة في إنجاز معاملاتهم في بعض الوزارات والمؤسسات الحكومية والأهلية.

وأضافت المصادر أن اللجنة المذكورة ستعقد اجتماعاً موسعاً صباح اليوم، بهدف تحديد يوم الافتتاح الرسمي ووضع اللمسات النهائية لحفل الافتتاح الذي سيقام برعاية وحضور وزير الدولة لشؤون مجلس الأمة وزير المواصلات د. محمد البصيري، ومحافظ الجهراء الشيخ مبارك الحمود، وقياديي الوزارة، بالإضافة إلى العاملين في لجنة الحكومة مول ومسؤولي الجهاز المركزي لتكنولوجيا المعلومات، موضحة أن اللجنة قامت على مدى الأسابيع الماضية بالتنسيق مع الجهات الراغبة في توفير خدماتها في هذا المركز سواء كانت وزارات أو هيئات حكومية لتسلم مواقعها المخصصة في هذا الموقع، علماً بأن المركز سيضم أكثر من 10 جهات حكومية من بينها برنامج دعم العمالة وبنك التسليف، بالإضافة إلى بعض الإدارات في وزارات الداخلية، ووزارة التجارة، والكهرباء والماء وغيرها من الوزارات.

تغيير موعد الافتتاح

الجدير ذكره، أن الوزير البصيري سبق أن صرّح لعدد من وسائل الإعلام في أكثر من مناسبة بأن افتتاح مركز الحكومة مول في محافظة الجهراء نهاية أبريل الفائت، إلا أنه ولأسباب غير معروفة تم تأخير هذا الموعد، علماً بأن إنشاء مراكز الخدمة الشاملة ووحدات الخدمة الذاتية في محافظات الدولة جاء تنفيذاً لقرار مجلس الوزراء في هذا الشأن، إذ أصدر وزير المواصلات وزير الدولة لشؤون مجلس الأمة د. محمد البصيري القرار الوزاري رقم 674 لسنة 2009 بتشكيل لجنة تختص بإنشاء مراكز الحكومة مول في جميع المحافظات عن طريق استغلال الإمكانات المتاحة حالياً والمتوافرة من مبان في وزارة المواصلات، ودون الحاجة الى إضافة تكاليف إنشائية على خزانة الدولة، وتخصيص بعض المساحات لإقامة وإنشاء مراكز خدمات حديثة ليكون بكل محافظة مركز خدمة أو أكثر، بما يتناسب مع الكثافة السكانية العالية بالمحافظات وتجهيزها بصورة حضارية لخدمة سكان تلك المحافظات وعموم المواطنين.