«الشؤون»: حل مجلس إدارة «الرحاب وإشبيلية» التعاونية لوجود تجاوزات مالية وإدارية

نشر في 05-03-2010 | 00:01
آخر تحديث 05-03-2010 | 00:01
علي حسن: 2679 حالة استفادت من خدمات «رعاية المسنين» خلال يناير الماضي
أصدر وزير الشؤون الاجتماعية والعمل د. محمد العفاسي أمس قراراً وزارياً يقضي بحل مجلس إدارة جمعية الرحاب وإشبيلية التعاونية وتعيين أحمد فريج العنزي مديرا مؤقتا لها لمدة عام اعتباراً من تاريخ صدور القرار، على أن يعمل بهذا القرار من تاريخ صدوره وينشر في الجريدة الرسمية، وعلى جهات الاختصاص الالتزام بما جاء به كل حسب اختصاصه.

وأكد مصدر مطلع في وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل لـ"الجريدة" أن قرار الحل جاء بناء على تقرير لجنة مراجعة أعمال وحسابات جمعية الرحاب وإشبيلية التعاونية والمتضمن وجود تجاوزات مالية وإدارية، لاسيما على مذكرة اللجنة الثلاثية بشأن تقرير لجنة مراجعة وأعمال حسابات الجمعية.

 وذكر المصدر أنه في حالة عدم صدور قرار بتجديد فترة عمل المدير المعين بموجب هذا القرار لمدة أخرى يلتزم باتخاذ الإجراءات اللازمة لدعوة الجمعية العمومية وفتح باب الترشيح لانتخاب مجلس إدارة جديد وذلك خلال شهرين على الأكثر من تاريخ انعقاد الجمعية العمومية ما لم يصدر قرار بخلاف ذلك.

رعاية المسنين

وفي موضوع آخر أكد مدير إدارة رعاية المسنين في وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل علي حسن أن المجموع الكلي للمستفيدين من الخدمات التي تقدمها الإدارة خلال شهر يناير الماضي بلغ نحو 2679 مسنا ومسنة مقسمة على النحو التالي: 24 حالة في قسم الرعاية الإيوائية للمسنين إناث و10 حالات في قسم الرعاية الإيوائية للمسنين ذكور و2645 حالة في قسم الرعاية المتنقلة للمسنين في منازلهم.  

وأوضح حسن في تصريح صحافي أمس أنه بالنسبة الى عدد النزلاء المستفيدين من خدمات إدارة رعاية المسنين حسب الجنسية جاءت على النحو التالي 21 كويتيا و5 حالات من دول مجلس التعاون الخليجي و6 حالات من فئة غير محددي الجنسية وحالتان من الوافدين، مشيراً إلى أنه بالنسبة الى توزيع الحالات حسب الحالات الاجتماعية كانت "11 أعزب و3 حالات متزوج و9 حالات مطلق و11 أرمل".

وقال حسن: "بالنسبة الى عدد النزلاء المستفيدين حسب السن جاءت على النحو التالي حالة واحدة أقل من 60 سنة و9 حالات 60 سنة و17 حالة 70 سنة و6 حالات 80 سنة وحالة واحدة 90 سنة"، مشيراً إلى أنه بالنسبة الى توزيع الحالات حسب القدرة على الإدراك كانت 12 حالة مدرك و7 حالات متوسط الإدراك و8 حالات ضعيف الإدراك و7 حالات غير مدرك".

 

back to top