«مشاعر» و«إيوان القابضة» و«هاجر» اعتمدت «رناد» ذراعاً تسويقية استراتيجية

نشر في 02-02-2010 | 00:01
آخر تحديث 02-02-2010 | 00:01
No Image Caption
تسعى "رناد" إلى حمل مسؤولية تسويق منتجات الشركات المؤسسة لها، خصوصا في منطقة الحرمين، وتتطلع إلى الأسواق التي يكثر الطلب عليها.
أعلنت شركات إيوان القابضة ومشاعر لخدمات الحج والعمرة وبرج هاجر، اعتمادها شركة رناد للتسويق العقاري ذراعا تسويقية استراتيجية لتسويق مشاريعها داخل وخارج الكويت.

وقال العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لـ"رناد" إياد الشارخ، إن الشركة تم تأسيسها من قِبل شركة إيوان القابضة وشركة مشاعر لخدمات الحج والعمرة وشركة برج هاجر وشركة المنار للتمويل والإجارة.

وأضاف أن المستثمر أصبح بحاجة إلى ذراع تسويقية تطرح منتجاته الاستثمارية العقارية في السوق وتقدمها بعدة خيارات وأساليب تسويقية، لتحقق له الغايات الاساسية التي يريدها من مشاريعه، ومواجهة المنافسة المحتدمة في السوق وما استجد من ظروف اقتصادية عالمية.

واشار إلى أنه كما يحتاج السوق إلى مثل هذه الصناعة في أوقات الرواج الاقتصادي، فمن المؤكد ان المستثمر يحتاج ايضاً في مثل هذه الاوقات الصعبة إلى زميل يسهل عليه موضوع التسويق ويخرج بعدة مقترحات لمواجهة هذه الازمة، وبالتالي تسويق المنتجات العقارية لمحتاجيها.

وقال إن "رناد" تعمل على تقديم خدماتها وفق عدة اطر، منها البيع الحر وبيع صكوك المنفعة والمشاركة في الوقت، ملبية حاجة العميل الحالية والمستقبلية، من خلال تركيزها على عدة مناطق، اهمها الحرمين الشريفين، بالاضافة إلى لبنان ومصر وتركيا ودبي وغيرها.

وأكد أن "رناد" تعتمد عدة أدوات نجاح بدءاً من فرق التسويق والبيع المتخصصة، وتعاونها مع الجهاز الاعلامي والدعائي من خلال علاقة استراتيجية تؤدي إلى تقديم خدمة سريعة ونوعية وذات كفاءة.

وأضاف أن من ضمن الخدمات التي تقدمها "رناد"، الدراسات والبحوث التسويقية، وتسويق الفرص الاستثمارية للآخرين، وهي الخدمة التي تقوم بها الشركة حالياً لتسويق مجموعة من الفرص الاستثمارية لمجموعة من المستثمرين، ومن ثم تسويق هذه الفرص لاحقاً للعملاء.

واشار إلى ان "رناد" اختارت لنفسها شعار الاستثمار في القيم، قائلا: "التجربة اثبتت ان القيم حين تكون هي أداة الاستثمار لشركة ما، فإنها تعطيها العمر الاستراتيجي الكبير، لأن تلك الشركة ستكون مطلباً دائماً من قبل المستثمر للتعامل معها".

بدوره، تحدث رئيس مجلس الإدارة الرئيس التنفيذي لشركة ايوان القابضة وائل العبدالجادر عن أسباب الاقبال على المساهمة في تأسيس"رناد"، قائلا: "السبب الرئيسي وراء ذلك يعود إلى قناعة المستثمرين بأن صناعة التسويق أصبحت صناعة يحتاج إليها السوق ويتطلبها، كما ان هذه الصناعة أصبحت متطورة بشكل سريع".

من جهته، قال الرئيس التنفيذي لشركة مشاعر لخدمات الحج والعمرة جاسم العوضي: "أهمية مؤسسات وشركات التسويق تكمن في كون هذه الشركات أصبحت ملجأ معلوماتيا في الكثير من العلاقات الحالية والمستقبلية بالسوق، كما أصبحت مصدراً للمعلومات بالنسبة إلى المستثمر، بالإضافة إلى انها أصبحت مصدراً للحصول على بعض الفرص، وبالتالي تفعيل مجموعة من العلاقات بين المستثمرين ومستثمرين آخرين لإنهاء مجموعة من الصفقات".

بدوره، أكد مديرعام شركة برج هاجر مساعد الصبر، أن الشركات المستثمرة في "رناد" ترى أن مساهمتها هذه تمثل استثماراً استراتيجياً بالدرجة الاولى من الناحية الاستثمارية، كما أنها ترى أن شركة رناد يمكن ان تكون بمنزلة ذراع تسويقية واستراتيجية مستقبلية، على اعتبار انها ستعمل على إيجاد حلول عقارية لكل شركة من الشركات على حدة، بحسب طبيعة كل منتج وبحسب حاجة السوق ومتطلبات العملاء، وهذه الحاجات كلها تراها شركات الاستثمار محوراً مهماً وسبباً إيجابياً للمساهمة في تأسيس هذه الشركة.

الجدير بالذكر أن مساهمة "مشاعر" في "رناد" بلغت 20 في المئة، و"برج هاجر" 20 في المئة، و"إيوان" 25  في المئة، إضافة الى 20 في المئة لشركة المنار للتمويل.

back to top