مصر تعتقل قائد «مبعدي البرادعي» لإصداره شيكاً بلا رصيد

نشر في 14-04-2010 | 00:08
آخر تحديث 14-04-2010 | 00:08
في وقت وصل 10 مصريين مرحلين من الكويت أمس الأول إلى مطار القاهرة، بينهم 6 على الطائرة التي وصلت مساء، ألقت سلطات الأمن المصرية أمس القبض على طارق ثروت قائد مجموعة مؤيدي البرادعي بالكويت، عقب خروجه من المطار مباشرة.

وذكرت مصادر مسؤولة لـ"الجريدة" أن القبض عليه جاء لاتهامه بإصدار شيك بدون رصيد وأن المحامي والناشط السياسي عصام سلطان المسؤول عن الملف القانوني في الجمعية الوطنية للتغيير يتابع القضية، ومن المقرّر أن يسدّد أهل ثروت قيمة الشيك، على أمل أن يُفرج عنه فوراً.

وأكد مصدر قانوني أن قضية الشيك لا تستدعي القبض على ثروت، معتبراً أن "احتجازه إجراء سياسي بالدرجة الأولى هدفه الترويع".

وفي السياق ذاته، قال أحد المرحّلين من الكويت لـ"الجريدة" ويدعى وليد نصر أن قوات الأمن الكويتية ألقت القبض عليه واقتادته الى مباحث أمن الدولة أمام مجمع الوزارات، مشيراً إلى أنه "كان في طريقه إلى مديرية الأمن بالكويت، للاستفسار عن الإجراءات التي يجب أن يتخذها في اللقاء الذي كان من المقرر إقامته مساء اليوم نفسه".

وأشار نصر إلى أن التحقيق معه استغرق يومي الجمعة والسبت قبل أن يتم ترحيله صباح أمس الأول، مدعياً أن مسؤولاً أمنياً التقاه ورفاقه وهم معصوبو الأعين وتحدث معهم عن أهمية الرئيس مبارك بالنسبة للسلطات الكويتية، حيث يحظى بمكانة مميزة بسبب دوره التاريخي في حرب تحرير الكويت، ثم أكد لهم أن الكويت لن تسمح بإقامة تجمعات مناهضة للرئيس مبارك.

back to top