وافقت الجمعية العمومية لـ«صخور» على زيادة رأس المال من 8.3 ملايين دينار كويتي إلى 9.1 ملايين دينار كويتي، هي نسبة أسهم المنحة التي وافقت على توزيعها.

Ad

قال رئيس مجلس الإدارة العضو المنتدب في الشركة الخليجية للصخور شاهين خالد محمد الغانم، إن الشركة وقّعت عقداً مع إحدى الشركات المحلية المتخصصة للقيام بأعمال المناولة لفترة لا تقل عن 5 سنوات وبأسعار تنافسية، على أن تقوم الشركة المتعاقد معها بجلب ثلاث رافعات نوع (إل إتش إم–500 جديدة) من ألمانيا بطاقة تفريغية لا تقل عن 25 ألف طن باليوم للكرين الواحد.

وقال الغانم في كلمته أمام الجمعية العمومية للشركة التي ألقاها نيابة عنه نائب الرئيس شاكر جاسم الصانع، إن مبيعات الشركة في عام 2009 بلغت نحو 21.6 مليون دينار كويتي مقارنة بـ32.2 مليون دينار كويتي في عام 2008، بينما بلغت ربحية السهم 13.4 فلسا مقارنة بـ37.1 فلساً في عام 2008 الأسبق.

وأشار إلى أن المصاريف الادارية انخفضت في عام 2009 من 888.3 ألف دينار في عام 2008 إلى 841.6 ألف دينار.

ولفت الى توصية مجلس الإدارة الى اعضاء الجمعية العمومية للشركة بتوزيع 10 في المئة نقداً من القيمة الاسمية للسهم، وكذلك توزيع أسهم منحة بواقع 10 في المئة من رأس المال بمعدل 10 أسهم عن كل 100 سهم.

وقال إن الازمة المالية العالمية لاتزال تلقي بظلالها على معظم أسواق المال في العالم، والكويت حالها كحال معظم الدول قد تأثرت بهذه الأزمة.

يذكر ان الجمعية العمومية للشركة وافقت على جميع بنود أعمالها العادية وغير العادية، بما في ذلك زيادة رأس المال من 8.3 ملايين دينار كويتي إلى 9.1 ملايين دينار كويتي هي نسبة أسهم المنحة التي وافقت على توزيعها.

 كما أعادت الجمعية العمومية لـ"صخور" انتخاب مجلس إدارتها المشكل من: شاهين خالد الغانم، وشاكر جاسم الصانع، محمد جاسم القطامي، ومحمد يوسف الغانم، وغانم صقر الغانم للفترة الجديدة.