الساير يعيد تشكيل مجلس أمناء معهد الكويت للاختصاصات الطبية

نشر في 02-02-2010 | 00:01
آخر تحديث 02-02-2010 | 00:01
No Image Caption
• تشكيل لجنة لرعاية كبار السن صحياً في منطقة حولي
• انطلاق المؤتمر العلمي لاستخدامات الليزر في علاج الأمراض الجلدية اليوم
أصدر د. إبراهيم العبد الهادي قراراً إدارياً بتشكيل لجنة لرعاية كبار السن صحياً في منطقة حولي الصحية برئاسة رئيس مركز صباح السالم الشمالي.

أصدر وزير الصحة د. هلال الساير قرارا وزاريا حمل الرقم 10 لسنة 2010، يقضي بتعديل المادة الأولى من القرار الوزاري رقم 333 لسنة 2009 بشأن معهد الكويت للاختصاصات الطبية ليصبح مجلس الامناء برئاسة وزير الصحة، ووكيل الوزارة نائبا له، وأمين عام المعهد مقررا، وعضوية كل من نائب مدير الجامعة للعلوم الطبية وعميد كلية الطب ورئيس الجمعية الطبية الكويتية ود. يوسف الإبراهيم ود. عبد الرحمن الغنيم ود. سعيد الشوا.

من جهته، أصدر وكيل الوزارة د. إبراهيم العبد الهادي قرارا إداريا بتشكيل لجنة لرعاية كبار السن صحيا في منطقة حولي الصحية برئاسة رئيس مركز صباح السالم الشمالي د. أمل الصقعبي وعضوية عدد من الأطباء، ويناط باللجنة إعداد برنامج لتقديم الرعاية الصحية للمسنين في منطقة حولي الصحية ووضع الخطط والبرامج التنفيذية لهذا البرنامج وتحديد متطلبات تنفيذه من القوى العاملة والمعدات والأدوية وغيرها وإعداد الميزانية التقديرية اللازمة لتوفير هذه المتطلبات، والتنسيق مع الجهات المعنية بالوزارة لوضع البرنامج موضع التنفيذ، وإعداد التجهيزات للاحتفال بيوم المسنين بالتنسيق مع الجهات المعنية.

وأصدر العبد الهادي تعميما طالب من خلاله الأطباء والهيئة التمريضية والفنيين والإداريين في المستشفيات والمراكز الصحية المختلفة التابعة للوزارة بإعطاء أولوية الفحص للحالات المرضية المحولة من السجون والمؤسسات الإصلاحية وتمكينهم من تلقي العلاج اللازم لهم مع تسهيل كل الإجراءات اللازمة سواء من حيث إجراء الفحوصات والتحاليل المخبرية والأشعة وغير ذلك من الإجراءات العلاجية الأخرى.

كما أصدر العبدالهادي تعميما دعا من خلاله جميع العاملين في المراكز الصحية والمستشفيات والمراكز التخصصية ومراكز الرعاية الصحية الأولية من أطباء وفنيين وإداريين الى مراعاة التسلسل الوظيفي في توجيه المخاطبات الرسمية، كما أصدر تعميما طالب خلاله رؤساء الأقسام الطبية بالمستشفيات والمراكز الصحية التخصصية عند طلب اللوازم المخبرية واللوازم الطبية اعتماد الطلب من رئيس مجلس الأقسام المختص قبل مخاطبة إدارة المستودعات الطبية بشأنها.

الليزر

من جانب آخر، تنطلق عصر اليوم برعاية وزير الصحة د. هلال الساير فعاليات المؤتمر العلمي لاستخدامات الليزر في علاج الأمراض الجلدية بالكويت، الذي ينظمه مجلس أقسام الأمراض الجلدية والتناسلية في الفترة من 2 وحتى 4 فبراير الجاري بفندق جي دبليو ماريوت، بحضور ومشاركة أكثر من 700 طبيب ومتخصص من مختلف دول العالم.

وقال المنسق العام للمؤتمر د. أحمد الحداد إن المؤتمر يشتمل على برنامج علمي يتألف من ندوات ومحاضرات وحلقات بحث متنوعة تبرز أحدث ما توصل إليه العلم وآخر الاكتشافات العلمية لاستخدامات الليزر في علاج الأمراض الجلدية.

وأوضح الحداد في تصريح صحافي أن "استعمال الليزر في الأمراض الجلدية تطور بدرجة كبيرة في السنوات القليلة الماضية نظراً لتطور الكثير منها واستحداث أنواعاً أخرى ذات فعالية قيمة"، لافتا إلى أن الكثير من الأمراض الجلدية التي كان يصعب معالجتها قبل عصر الليزر أصبحت الآن في متناول العلاج بواسطة تلك الأجهزة ، مضيفا أن أوراق العمل التي ستعرض في المؤتمر ستتناول تقنية الليزر وتطبيقاتها في مجال الأمراض الجلدية. وأوضح أن عدد كبير من كبار أساتذة وأطباء الجلدية من داخل الكويت وخارجها سيشاركون في فعاليات المؤتمر، الذي سيصاحبه معرض ستشارك فيه عدد من الشركات الطبية = لتقديم أحدث التقنيات الطبية في مجال الأمراض الجلدية.

back to top