يلتقي عملاقا الفن الكويتي سعد الفرج وحياة الفهد بعد غياب طويل عن الأعمال المشتركة، من خلال الكوميديا الإذاعية "أتيليه السعادة".

Ad

شرع المخرج الإذاعي محمد العلوي في تسجيل حلقات المسلسل الكوميدي الجديد "أتيليه السعادة" في استوديو صقر الرشود بإذاعة الكويت، والذي يسجل خصيصاً لإذاعة البرنامج العام ليبث ضمن دروة شهر رمضان المقبلة عصراً لمدة ثلاثين يوماً.

مسلسل "أتيليه السعادة" من تأليف عبدالعزيز الحشاش وبطولة النجمين الكبيرين سعد الفرج وحياة الفهد، وكوكبة من نجوم الميكروفون الإذاعي.

وقبل تسجيل أولى حلقات المسلسل قالت الفنانة القديرة حياة الفهد: "لم أشترك في الدراما الإذاعية منذ أربع سنوات، وقد عرض علي أحد مسلسلات العام الماضي لكنني اعتذرت لظروف خاصة".

وأضافت: "هذا المسلسل هو الوحيد لي خلال السنة الجارية، ونوعه اجتماعي كوميدي هادف، وما شجعني على المشاركة فيه وجود الفنان الكبير سعد الفرج الذي لم ألتقِ به في أي عمل فني كوميدي منذ فترة طويلة، كما أن المؤلف عبدالعزيز الحشاش لديه حس طيب في الكتابة".

وتابعت: "العمل يعالج قضايا اجتماعية عديدة، بينها قضية انشغال المرأة في المظاهر على حساب أسرتها وأولادها ومنزلها، وكذلك اختلاف وجهات النظر بين الأزواج". وبالنسبة إلى موعد المسلسل قالت الفهد: "الإذاعة تقدرالأعمال المتميزة دائماً، لذا فهي تحدد لها التوقيت المناسب لبثها للمستمعين". وأشارت الفهد إلى أن التلفزيون للأسف سحب البساط من الإذاعة والمسرح، فهو الوسيلة الإعلامية الأسهل التي لا يتعب المتلقي في عملية الحصول عليها.

الفنان فيصل المسفر الذي يلعب العديد من الشخصيات في هذا العمل الكوميدي، يقول عن مشاركته: "يشرفني العمل مع الفنان القدير سعد الفرج الذي أقف معه لأول مرة خلف الميكروفون، ولي الشرف أيضاً أن أعمل مع الفنانة الكبيرة حياة الفهد ومجموعة من فناني الإذاعة".

ونفى المسفر موضوع وجود شللية في الإذاعة قائلاً: "سياسة المسؤولين في الإذاعة تعتمد دائماً على مبدأ دعم الشباب سواء كانوا كتّابا أو مخرجين أو ممثلين، فالإذاعة أبوابها مفتوحة أمام هذا الجيل، ومع الأسف هناك من يشتكي متهماً بأن الإذاعة تسير وفق الشللية، لكن هذا الاتهام عارٍ عن الصحة، والذي يريد المشاركة أهلاً وسهلاً به". ثم تحدث مؤلف المسلسل عبدالعزيز الحشاش الذي أبدى سعادته في تحقق حلمه بالتعاون مع عمالقة الفن مثل عبدالحسين عبدالرضا وحياة الفهد وسعاد عبدالله، والآن اكتمل الحلم مع مشاركة سعد الفرج".

يقول الحشاش عن شخصيات المسلسل: "يؤدي سعد الفرج شخصية (مرتاح) الرجل الغني الذي يعرف أصول (الإتيكيت)، فلديه أخت لا يعرف عنها شيئاً منذ سنوات طويلة، ومن خلال حبكة درامية يلتقي الاثنان لتوزيع الإرث من جدتهما وهو عبارة عن ماكينة خياطة، فيجمعهما هذا الإرث ليتشاركا في مشروع مشغل الخياطة (أتيليه السعادة)، وعند افتتاح المشروع نرى من خلاله مشاكل يومية اجتماعية تلقي بآثارها على الأخوين".

ويواصل الحشاش حديثه: "أما الفنانة حياة الفهد فتجسد دور (خزنة)، وهي امرأة شعبية ظريفة تعمل في الخياطة للمنازل، تكتشف أن لديها أخاً يُدعى (مفتاح)، وسماح تؤدي شخصية (أسمهان) تكون قريبة جداً من "خزنة"، وأسامة المزيعل بدور (ممدوح) السكرتير الشخصي لمفتاح، أما بقية الأدوار فهي عبارة عن كاركترات مختلفة". وكشف الحشاش عن نيته تحويل هذا العمل الإذاعي إلى تلفزيوني، إضافة إلى بعض أعماله الإذاعية مثل "لي طاح الجمل" وفي الطريق "المسامح كريم"، إذ اتفق بصورة مبدئية مع المخرج غافل فاضل.

«أتيليه السعادة»

نوعه: كوميدي

تأليف: عبدالعزيز الحشاش

إخراج: محمد العلوي

بطولة: سعد الفرج، حياة الفهد، عبير الجندي، فيصل المسفر، سماح، أسامة المزيعل، أوس الشطي، يوسف الحشاش.

الحلقات: 30

موعده : رمضان المقبل

إنتاج: إذاعة الكويت