الزمالك يتهم أبوتريكة ونجوم الأهلي بتعاطي «المنشطات»

نشر في 01-04-2010 | 00:01
آخر تحديث 01-04-2010 | 00:01
No Image Caption
يبدو أن الصراعات بين مسؤولي الأهلي والزمالك ستظل في تزايد مُستمر مع وجود التوأم حسام وإبراهيم على رأس صناع القرار في القلعة البيضاء. فلم تكد تنتهي الحرب الشرسة ضد الحكام واتهامهم بمجاملة كل طرف على حساب الآخر، حتى ظهرت "حدوتة" المنشطات التي فجرها إبراهيم حسن المنسق العام للفريق الأبيض، حينما طالب بضرورة إجراء كشف عن المنشطات للاعبي الأندية في الدوري المصري خلال الفترة المقبلة، موجهاً في تصريحاته سهم الاتهامات إلى بعض لاعبي الفريق الأحمر.

ولم يتوقف الأمر عن تصريحات عنترية من إبراهيم حسن، فقد بدأ مجلس إدارة نادي الزمالك في تجهيز مذكرة احتجاج رسمية من أجل تقديمها إلى سمير زاهر رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم يطلب من خلالها ضرورة إجراء تحليل كامل للكشف عن المنشطات لجميع اللاعبين الموجودين في جميع أندية الدوري، مؤكدين أن هناك شبهات تطارد عدداً كبيراً من اللاعبين كبار السن الموجودين في الأندية التي تتنافس مع نادي الزمالك على قمة البطولة المحلية، وذلك لتطبيق مبدأ تكافؤ الفرص بين الأندية الموجودة في المسابقة.

اتهام رباعي الأحمر

وعلمت "الجريدة" أن المذكرة ستتضمن ملفاً كاملاً عن أزمة تعاطي حسام غالي لاعب منتخب مصر الوطني والمحترف بين صفوف نادي النصر السعودي الذي لفت نظر الجميع إلى إمكانية تناول بعض اللاعبين لأنواع من العقاقير الطبية التي تحتوي على مواد منشطة لتحقيق الفوز للفريق في كل مبارياته بفارق عنصري القوة واللياقة عن بقية الفرق المشاركة، بالإضافة إلى أنه سيتم طرح الأسماء التي سيتم توجيه اتهام لها، لأجل مناقشة موقفهم مع مسؤولي الجبلاية وهم محمد بركات وأحمد حسن ومحمد أبوتريكة ووائل جمعة، بأنهم يتعاطون المواد المنشطة للتغلب على ضعف لياقتهم البدنية.

استياء وموافقة

في المقابل، سادت حالة من الاستياء لدى الجهاز الفني للأهلي من تلميحات التوأم باتهام لاعبي الأهلي بتعاطي منشطات، رافضين الدخول في مثل هذه المهاترات.

من جانبه، قال حسام البدري المدير الفني للأهلي: "إننا على استعداد لخوض لاعبينا اختبارات المنشطات، مؤكدا أن أبلغ رد على ما أثير حول تعاطي اللاعبين للمنشطات هو مشاركة الفريق في بطولة دوري الأبطال الإفريقي مما يعني خضوعهم لمثل هذه الاختبارات.

وأضاف: "إننا نطالب منذ فترة بضرورة تطبيق فكرة الكشف عن المنشطات ولنبدأ فورا منذ بداية مباريات الأسبوع المقبل في الدوري".

واندهش البدري من تلك التلميحات الموجهة إلى لاعبي فريقه لاسيما في ظل تذبذب مستوى الفريق الأحمر في الفترة الحالية، بينما كان المستوى أفضل في الدور الأول، على عكس الحال بالنسبة للزمالك الذي يمر لاعبوه بطفرة غير معقولة في المستوى الفني والبدني بالنظر لما كانوا عليه في الدور الأول عندما كانت نتائج الفريق سيئة للغاية.

وأوضح البدري أنه لن يُشغل نفسه بأي أمور خارجية من شأنها إخراج الفريق عن تركيزه وحرمانه من تحقيق أهدافه، بالحفاظ على قمة الدوري الذي يتربّع عليها الفريق برصيد 52 نقطة من 23 مباراة، متفوقاً على الزمالك صاحب المركز الثاني برصيد 46 نقطة من 24 مباراة، كما يسعى الأهلي الى مواصلة المسيرة في دوري أبطال إفريقيا بتحقيق الفوز بفارق هدفين على فريق الجانرز "المدفعجية" بطل زيمبابوي في المباراة التي تقام غداً (الجمعة) في إياب دور الـ32.

back to top