عقد المطرب الكبير عبدالكريم عبدالقادر (بوخالد)،  مؤتمرا صحافيا خاصا بمناسبة إصدار ألبومه "انتظرتك" في مطعم الصنوبر، برعاية الشيخ دعيج الخليفة الذي قدّم درعا خاصة تكريماً لعبدالكريم، وإدارة نايف الشمري.

Ad

افتتح المؤتمر الشاعر الغنائي الشيخ دعيج الخليفة بتوجيه الشكر لكل وسائل الإعلام التي أسهمت في تغطية المؤتمر، مؤكداً أن عبدالكريم أسطورة الغناء ورمز من رموز الحركة الفنية الكويتية، فالصوت الجريح لن يتكرر.

واعتبر الخليفة أن عبدالكريم بمنزلة الأب الروحي له، خصوصاً أنه تعاون مع والده الشاعر الراحل الشيخ خليفة العبدالله في أكثر من عشرين أغنية من دواوينه المختلفة، بينها "ليل السهارى" من ألحان المرحوم عبدالرحمن البعيجان، و"ردي الزيارة" من ألحان د. عبدالرب إدريس، والأغنية الوطنية الشهيرة "يا كويت عزج عزنا".

أما عبدالكريم عبدالقادر فقد أبدى سعادته بتكريمه بعد رحلة عمر طويلة مع الفن من أحد أبنائه الشيخ دعيج الخليفة، كما يعتز بعلاقته بوالده الشيخ خليفة العبدالله رحمه الله، متمنياً أن يكون قد قدّم ما يرضي الجميع خلال مشواره الفني، وأخيراً في "انتظرتك".

ثم أشار عبدالكريم إلى وجود سوء فهم، موضحاً أن الشركة المنتجة "بلاتينيوم" لم تقصر معه البتة، إذ أقامت حملة إعلانية في دول مجلس التعاون الخليجي، أما الشركة الموزعة في الكويت "هاب" فهي طرحت الألبوم من دون إعلان، مضيفاً "لقاؤنا بالصحافيين في المؤتمر أكبر إعلان، ووجود هذا الكم من وسائل الاعلام هو إعلان كبير بالنسبة لي".

أما عن بيته القديم "النظائر"، فقد قال: "بيتي القديم يبقى في القلب وله المكانة الرفيعة، لكن (النظائر) تركت الانتاج وتفرغت للأكاديمية، ورغم أن مديرها العام يوسف الرفاعي قد استثناني لكنني طلبت منه أن يتفرغ لمشروعه (الأكاديمية)، وإذا نظرنا إلى الفنانين في الساحة العربية سنجد أن كل واحد منهم قد ترك بيته القديم".

وأكد بوخالد اعتزازه الشديد بالتعاون مع الأسماء النظيفة في عالم الشعر الغنائي، ممن رافقوه في رحلته الفنية، مثل الشاعر الأمير بدر بن عبدالمحسن وعبداللطيف البناي اللذين لم يجتمعا معه في هذا الألبوم، إذ ليس لديهما شيء خاص له.

ولم ينفِ عبدالكريم اهماله في عملية التواصل مع الصحافة الفنية أو عقد مؤتمرات خاصة، لأنه يسير على مبدأ دع عملي يتكلم عني، وهذا وضعه منذ سنوات والمحبة مع الصحافيين متواصلة.

وأكد رفضه المشاركة في حفلات "ليالي فبراير"، مشيراً إلى أنه تلقى عرضا في "هلا فبراير" الماضي، لكنه اعتذر عنه وعن التكريم.

وأوضح عبدالكريم أن من تعاون معه في الألبوم ليس ابنه بل الملحن السعودي الشهير خالد عبدالكريم، صاحب أغنية الدويتو الشهيرة "كان ودي نلتقي" بين نوال وعبدالله رشاد، الذي سبق أن تعاون معه في أغنية "الحبيبة".

وعن الأغنية الوطنية قال: "هي موجودة وكلنا نحب الوطن، لكننا بحاجة إلى من يقدم الدعم المادي، لأن الفنان لا يصرف على الأغنية، بل يتم تكليفه".

أما المشرف الفني على ألبوم عبدالكريم وهو الشاعر الغنائي خالد البذال، فقد قال: "إذا أردت اليوم أن تغني للوطن فعليك أن تسجل الأغنية على حسابك الخاص، وقدمنا نداءات كثيرة لكن عمك أصمخ، وإذا أردنا فعلينا تقديم مناقصة!".

كما نفى البذال اختياره أغنيته عنواناً لألبوم عبدالكريم، مؤكداً أن الشركة المنتجة هي التي اختارتها، مشيراً إلى اعجابه الشديد بأغنية "الله يالأيام" من كلمات عبدالله أبوراس وألحان ناصر الصالح.

لقطات

- توافدت الفضائيات الخاصة المحلية والخليجية، وأجرت حواراً مع عبدالكريم.

- البذال ناقض كلام عبدالكريم بشأن تقصير الشركة الموزعة، لكن الأخير ردّ مؤكداً "لا، مقصرة".

- بُثَّت أغنيات عبدالكريم القديمة في موقع المؤتمر.

- أشاد عبدالكريم بجيل الشباب من الملحنين، مثل عبدالله الجاسم وأحمد المطوع وطارق العوضي.