أجريت مساء أمس مراسم قرعة بطولة كأس سمو الأمير وكأس سمو ولي العهد لكرة القدم بمقر اتحاد الكرة، بحضور رئيس لجنة المسابقات عماد الغربللي، وعضوي اللجنة الدكتور أحمد فرج ومنصور التنيب، بالإضافة الى ممثلين عن 11 نادياً، بينما غاب ممثلو أندية الشباب واليرموك والساحل وجاءت المجموعات في البطولتين متوازنة.

Ad

وأسفرت قرعة بطولة كأس سمو الأمير عن وقوع أندية القادسية والجهراء واليرموك والعربي والتضامن وخيطان والسالمية في المجموعة الأولى، بينما ضمت المجموعة الثانية أندية الكويت والشباب والنصر وكاظمة والساحل والصليبيخات والفحيحيل، وجنّبت القرعة فريقي القادسية والكويت خوض الدور الأول باعتبارهما بطلي الدوري الممتاز وكأس الأمير الموسم الماضي.

كأس ولي العهد

أما قرعة كأس سمو ولي العهد فأسفرت عن وقوع أندية القادسية والفحيحيل وخيطان والشباب والتضامن والنصر والعربي في المجموعة الأولى، وكاظمة والساحل والجهراء واليرموك والصليبيخات والكويت والسالمية في المجموعة الثانية، وجنّبت القرعة فريقي القادسية وكاظمة المشاركة في القرعة الأولى، لكون الأول بطلها للنسخة السابقة والثاني وصيفاً للدوري الممتاز.

يذكر أن البطولتين تقامان بنظام خروج المغلوب من مباراة واحدة.

وفي تصريحات للصحافيين أكد عماد الغربللي أن اللجنة الانتقالية تلقّت مؤخراً كتاباً من قبل مسؤولي الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، يتضمن برنامج مواعيد أندية القادسية والكويت كاظمة في بطولة كأس الاتحاد الآسيوي، لذلك أُلغيت المواعيد التي أُختيرت سلفاً لبطولة كأس الأمير وولي العهد، ومن ثم ستحدد لجنة المسابقة مواعيد جديدة للبطولة خلال الساعات القليلة المقبلة.

الغربللي: تصور جديد للمسابقتين الموسم المقبل

وقال الغربللي إن "الانتقالية" سترسل كتاباً إلى الأندية في الأسبوع المقبل لتسمية ممثلين ينضمون إلى اللجنة العليا التي شُكلت مؤخراً، والتي ستتكون من مبارك المعصب (رئيساً) وعضوية أحمد فرج ومنصور التنيب، وستكون مهمة هذه اللجنة وضع تصور كامل لشكل المسابقة في الموسم المقبل، لتلافي أي أخطاء وقعت خلال الفترة الماضية.

وأشار الغربللي إلى أن "الانتقالية" قررت أن يكون 30 يونيو المقبل آخر موعد لتلقي كتب من اللاعبين الذين قرروا الاعتزال خلال الموسم المقبل، على ألا تقام مباريات تكريمهم في الدور الثالث لبطولة الدوري.