الفهد لـ الجريدة●: لا نخشى الاستجوابات

نشر في 12-05-2010 | 00:01
آخر تحديث 12-05-2010 | 00:01
أصدر قرارين بشأن بدل الإيجار و«الرعاية السكنية»
أكد نائب رئيس مجلس الوزراء للشؤون الاقتصادية وزير الإسكان وزير التنمية الشيخ أحمد الفهد، أن الحكومة لا تخشى الاستجوابات، وأنها جاهزة للرد على أيِّ مساءلة سياسية يتقدم بها النواب، مشيراً إلى أنها ماضية نحو الإنجاز وتصحيح المسار في كل المجالات.

وشدد الفهد في تصريح لـ "الجريدة" على ضرورة أن تكون الاستجوابات للمصلحة العامة، ولإصلاح الخطأ أو تقويم الاعوجاج، وألّا تكون شخصانية، مشيراً إلى "أن السلطتين التشريعية والتنفيذية في حاجة إلى التعاون والتماسك خلال الفترة الحالية أكثر من أيِّ وقت مضى، من أجل النجاح في تنفيذ الأجندة الحكومية البرلمانية المشتركة والإسراع في حل المشكلات العالقة، فالمواطن ينتظر من الحكومة والمجلس الكثير، ويجب أن تكون السلطتان عند حسن ظن المواطن بهما".

وعن خطة التنمية، أكد الفهد أن "هذه الخطة التي جاءت بعد سنوات طويلة، من شأنها تحقيق طموح المواطن الكويتي، وحل قضاياه ورفع مستواه المعيشي، متى ما نفذت مشاريعها بالشكل المطلوب الذي يحدث نقلة نوعية في جميع مجالات الحياة بالبلاد، فالخطة من شأنها تحويل البلاد إلى مركز مالي واقتصادي لتحقيق الرغبة الأميرية السامية".

وعلى صعيد آخر، أصدر الفهد قرارين وزاريين بشأن بدل الإيجار وبعض أحكام نظام الرعاية السكنية، بهدف التيسير على المواطنين ورفع الأعباء المعيشية عن كاهل الأسرة الكويتية.

back to top