الحمود: من الضروري الاستعجال في توفير الكاميرات المدرسية

نشر في 05-07-2010 | 00:01
آخر تحديث 05-07-2010 | 00:01
بدء إعداد الشروط اللازمة لقبول أبناء غير محددي الجنسية
ترأست وزيرة التربية موضي الحمود اجتماع مجلس الوكلاء بحضور وكيلة الوزارة تماضر السديراوي والوكلاء المساعدين ومدير مركز التقويم والقياس.

كلف مجلس الوكلاء في وزارة التربية الوكيل المساعد للتعليم النوعي محمد الكندري والوكيلة المساعدة للتعليم العام منى اللوغاني إعدادَ الشروط والضوابط اللازمة لقبول الطلبة غير الكويتيين من أبناء الفئات المستثناة وأبناء غير محددي الجنسية خلال أسبوع.

 وأكدت وزيرة التربية وزيرة التعليم العالي د. موضي الحمود، في تصريح صحافي بعد ترؤسها اجتماع مجلس الوكلاء في وزارة التربية بحضور وكيلة وزارة التربية تماضر السديراوي والوكلاء المساعدين ومدير مركز التقويم والقياس د. رضا الخياط، أهميةَ إنجاز مشروع توفير الكاميرات المدرسية والاستعجال في هذا الموضوع، والانتهاء منه بالسرعة الممكنة، معربة عن شكرها لوكيلة وزارة التربية تماضر السديراوي والوكيلة المساعدة للتعليم العام منى اللوغاني وكل العاملين على الجهود التي بذلت خلال فترة الامتحانات, واصلة بالشكر إلى القائمين على المطبعة السرية, وإلى مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام التربوي محسن أبورقبة العتيبي وجميع العاملين في الإدارة على الحفل المتميز لإعلان نتائج الثانوية العامة والجهود الطيبة التي واكبت هذا الاحتفال من حيث التنظيم الرائع الذي ساهم بنجاح في ختام الموسم الدراسي.

وناقشت الوزيرة الحمود الاستعدادات للعام الدراسي المقبل، وأكدت وكيلة وزارة التربية تماضر السديراوي، بصفتها رئيسة لجنة الاستعدادات، أن الأمور تسير على ما يرام وتبعاً للخطة الموضوعة بدءا من الاستعداد لاستقبال المعلمين والمعلمات إلى توفير الكتب المدرسية والأعمال المتعلقة بالصيانة.

من جانبه، قال د. رضا الخياط إن العملية التربوية ليست فردية، بل هي عمل مشترك, معربا عن سعادته بالانضمام إلى الفريق التربوي.

 وتطرقت السديراوي إلى ضرورة معالجة ارتفاع بعض الكثافات الطلابية في منطقة علي صباح السالم (أم الهيمان سابقاً) وكذلك مدارس منطقة جابر الأحمد التي من المتوقع عدم افتتاحها العام الدراسي المقبل.

من جانبها، أوضحت الوكيلة المساعدة للشؤون الإدارية عائشة الروضان أن موضوع التغذية بالنسبة لمرحلة رياض الأطفال مستمر، بينما ستكون عقود المرحلة الابتدائية في شهر أكتوبر المقبل.

من جانب آخر، تنظم وزارة التربية "مؤتمر الكويت الأول لبناء وتجهيز المدارس والكليات" تحت رعاية وزيرة التربية وزيرة التعليم العالي د. موضي الحمود خلال الفترة من 27 إلى 29 سبتمبر المقبل.

وقال رئيس المؤتمر والوكيل المساعد للتخطيط والمعلومات بوزارة التربية د. خالد الرشيد، في تصريح صحافي أمس، إن المؤتمر يهدف إلى التعرف على الاتجاهات الحديثة في تصميم وبناء المدارس والكليات والاستفادة من التجارب العالمية في تصميم وتجهيز المرافق التعليمية بأحدث التقنيات والوسائل التكنولوجية لتطوير البيئة التعليمية. وأضاف الرشيد أن المؤتمر يهدف أيضاً إلى مساعدة القائمين على تخطيط وتنفيذ وتجهيز المشاريع التعليمية الضخمة التي تعتزم كل من وزارة التربية وجامعة الكويت تنفيذها في المستقبل.

وذكر أن المؤتمر يتضمن عرضاً لمشروع الفصول الذكية في جامعة الكويت ومحاضرة عن مشاريع تكنولوجيا التعليم في الكليات التطبيقية، إضافة إلى عرض شركة مايكروسوفت العالمية لرؤيتها التعليمية بشأن مدارس المستقبل، وآخر ما وصلت اليه تكنولوجيا التعليم.

back to top