«بدل العمالة» لن يصرف لموظفي «كاسكو» إلا بكتاب من الحكومة

نشر في 16-03-2010 | 00:08
آخر تحديث 16-03-2010 | 00:08
كشفت مصادر مسؤولة أن برنامج إعادة هيكلة القوى العاملة والجهاز التنفيذي للدولة لن يصرف بدل دعم العمالة الذي كان يصرفه للكويتيين العاملين في شركة "كاسكو" لخدمات الطيران، اعتباراً من الشهر الجاري، ما لم يصل كتاب رسمي من وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء روضان الروضان يفيد بصرفه.

وأكدت المصادر أن البرنامج "لن يتمكن من دون هذه المذكرة من الصرف بناء على فحوى الكتاب الذي وصل إليه قبل أيام من الفتوى والتشريع ورئيس مجلس إدارة مؤسسة الخطوط الجوية الكويتية، ويفيد بأن كاسكو شركة حكومية وعليه لا يستحق الكويتيون العاملون فيها هذا البدل".

وقالت المصادر "إن نوابا في مجلس الامة وأعضاء نقابة مؤسسة الخطوط الجوية الكويتية نقلوا عن الوزير الروضان أنه سيتخذ الإجراءات اللازمة لإعادة صرف هذه العلاوة"، مؤكدة أن "أعضاء النقابة قدموا أوراقاً ومستندات رسمية تفيد بأنهم مستحقون لهذا البدل، وأن الشروط والضوابط الخاصة به تنطبق عليهم".

وفي حين أوضحت المصادر أن "هناك تساؤلاً يسري بين العاملين المعنيين عن أسباب إرسال مؤسسة الخطوط الجوية الكويتية هذا الكتاب الآن مع علمها أن هذا البدل يصرف لهم منذ أكثر من 8 سنوات"، لفتت إلى أن "صرف بدل العمالة لموظفي كاسكو قد يفتح الباب أمام مطالبات مماثلة للكويتيين العاملين في الشركات والمؤسسات الحكومية الأخرى ممن لا يصرف لهم البدل كونها شركات حكومية".

back to top