جائزة الشيخ مبارك الحمد للتميُّز الصحافي الثالثة تبدأ أول يوليو وتستمر حتى نهاية سبتمبر المقبلين

نشر في 17-06-2010 | 00:01
آخر تحديث 17-06-2010 | 00:01
العلي: النائب الأول شدَّد على ضرورة استقطاب الصحافيين الكويتيين والاهتمام بهم وصقل مهاراتهم
أعلنت الأمانة العامة لجائزة الشيخ مبارك الحمد الصباح للتميُّز الصحافي، بدء استقبال طلبات المشاركة في الدورة الثالثة من المسابقة اعتباراً من أول يوليو حتى نهاية سبتمبر المقبلين.

قال أمين عام الجائزة رئيس نقابة العاملين في "كونا" أيمن العلي في مؤتمر صحافي أمس ببهو صالة "كونا": "هذه الدورة تأتي بعد النجاح الكبير الذي حققته الدورتان الأولى والثانية، بفضل الدعم اللامحدود الذي يقدمه معالي النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الشيخ جابر المبارك".

وأشار العلي إلى أن "اللجنة العليا تعمل على ان تضيف جديدا في كل دورة، ولذلك تقدمت باقتراحات تطويرية وتنظيمية خلال لقائها مع النائب الأول، الذي رحب بها ووافق عليها وستدخل بإذن الله في فعاليات الدورة الثالثة".

وأضاف أن "الشيخ جابر المبارك، اكد حرصه الشديد على الاهتمام بالصحافيين الكويتيين، وابدى استعداده لتقديم كل ما من شأنه تحقيق اهداف الجائزة التي اُنشئت من أجلها، مبيناً أنه واللجنة العليا أطلعا المبارك خلال اللقاء على مراحل الدورة الثانية للجائزة التي مرت بها ومستوى النجاح الذي وصلت اليه.

ولفت إلى أن "النائب الأول حثّ اللجنة العليا على العمل على تحقيق أهداف الجائزة في الدورات المقبلة، والتي تكمن في التشجيع على التميُّز الصحافي في الكويت وخلق روح التنافس بين الصحافيين للارتقاء بهم الى مصاف أرقى مستويات الإعلام العربي والعالمي، وشدد على استقطاب الصحافيين الكويتيين والاهتمام بهم والعمل على صقل مهاراتهم، لما فيه مصلحة وطنهم ومواطنيهم".

وأكد أن "الجائزة تسير كما هو مخطط لها نحو الانتقال بها خلال السنوات المقبلة من المستوى المحلي الى الخليجي فالعربي، "وهذا ما وضعناه في خطة المسابقة المستقبلية".

وتطرق العلي إلى أهداف الجائزة الاخرى، ومنها مكافأة الصحافيين المتميزين ودعمهم على الاستمرار في التميُّز، ومواكبة آخر المستجدات الاعلامية والصحافية العالمية، وتسخير كل ذلك في تنمية الكويت وازدهارها.

وعن شروط التسجيل في المسابقة اجاب العلي بأن الشروط مدونة بالتفصيل في طلب الاشتراك، مبيناً أنه يحق فقط للصحافيين المسجلين في جمعية الصحافيين ومحرري "كونا" الاشتراك في هذه المسابقة.

ولخّص العلي شروط الاشتراك في المسابقة بالتالي: "يجب ألّا يكون العمل المشارك منشورا في وسائل الاعلام الكويتية قبل 1 يناير 2009، لا يحق لأي عمل المشاركة في هذه المسابقة اذا اشترك في مسابقات اخرى داخل الكويت أو خارجها، العمل المشارك يجب ان يكون باللغة العربية وألّا تقل كلماته عن 1000 كلمة، يجب ان يكون العمل المشارك متعلقا بالامور المحلية فقط، لا يجوز لأي مشترك ان تربطه صلة قرابة بأي من اعضاء لجان المسابقة، على كل مشترك وضع نسختين من عمله في قرصين مدمجين (CD) إضافة الى نسختين مطبوعتين من نص العمل".

وعن قيمة الجوائز المخصصة للدورة الثالثة، قال العلي إن "من ضمن التطويرات التي اُدخلت الى الدورة الثالثة زيادة قيمة الجوائز، إذ خُصِّص للمركز الأول من كل قسم 750 دينارا، بينما خُصِّص للمركز الثاني من كل قسم 500 دينار، وخُصِّص للمركز الثالث من كل قسم 300 دينار"، وقال إن "اللجنة العليا للمسابقة اتخذت قرارات تطويرية وتنظيمية ستدخل فعاليات الدورة الثالثة التي سيعلن انطلاقها خلال الايام القليلة المقبلة، موضحاً أن "تلك القرارات اتُّخذت عقب لقاء اللجنة العليا أخيراً مع النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الشيخ جابر المبارك الصباح، الذي أبدى دعمه اللامحدود وموافقته على كل ما من شأنه تطوير الجائزة والنهوض بها الى اعلى المستويات لتحقيق اهدافها المرجوة".

وأضاف: "تم إطلاع الشيخ جابر المبارك خلال اللقاء على فعاليات الدورة الثانية للجائزة التي شهدت نجاحا كبيرا، كما تم إطلاعه على اقتراحات اللجنة العليا للجائزة، خصوصاً الخطة التطويرية للدورة الثالثة".

وأشار إلى أن "النائب الاول اشاد بالجهود المبذولة في الدورة السابقة للجائزة، واكد اهتمامه ودعمه للدورات المقبلة حتى تحقق الجائزة اهدافها التي تكمن في التشجيع على التميز الصحافي في الكويت وخلق روح التنافس بين الصحافيين، للارتقاء بهم الى مصاف ارقى مستويات الإعلام العربي والعالمي".

وذكر أن "الشيخ جابر المبارك وافق على اقتراحات الخطة التطويرية للدورة الثالثة التي تم رفع قيمة جوائز أقسامها الأربعة التي يتضمن كل قسم منها ثلاثة مراكز".

back to top