الأهلي يسعى إلى مواصلة الصدارة على حساب الاتحاد السكندري

نشر في 11-04-2010 | 00:01
آخر تحديث 11-04-2010 | 00:01
No Image Caption
الزمالك ضيف «الحرس» في لقاء تكسير العظام
تنطلق اليوم (الأحد) منافسات الأسبوع السادس والعشرين من مباريات الدوري المصري، إذ يستضيف الأهلي نظيره الاتحاد السكندري في مواجهة صعبة، ويحل الزمالك ضيفاً عنيداً على حرس الحدود، ويلتقي إنبي مع المنصورة والجيش مع الإنتاج الحربي.

على استاد القاهرة يستضيف الفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي نظيره الاتحاد السكندري، ويدخل الأهلي اللقاء محتلا صدارة جدول المسابقة برصيد 53 نقطة، فيما يحتل زعيم الثغر المركز التاسع برصيد 33 نقطة.

ويأمل حسام البدري المدير الفني للقلعة الحمراء في الفوز وحصد النقاط الثلاث لضمان الحفاظ على فارق النقاط بينه وبين الزمالك أقرب منافسيه واستغلال عاملي الأرض والجمهور في الخروج من المباراة بنقاطها الثلاث، لاسيما بعدما قام بمطالبة لاعبيه بضرورة السيطرة على المباراة منذ بدايتها وفرض رقابة لصيقة على أخطر عناصر الفريق السكندري.

وواصل الجهاز الفني للنادي الأهلي سياسته التحفيزية برصد مكافآت مالية مجزية وكبيرة في حال نجاح الفريق في تخطي عقبة الاتحاد السكندري.

وحذر البدري لاعبيه من الحصول على بطاقات صفراء، لاسيما الثلاثي وائل جمعة وأحمد فتحي وأحمد حسن، حيث لدى كل لاعب منهم إنذاران والحصول على إنذار جديد أمام الاتحاد السكندري يعني الغياب عن المشاركة في مباراة القمة يوم 16 أبريل الجاري.

ويغيب عن صفوف الأهلي كل من المهاجم عماد متعب لحصوله على الإنذار الثالث في مباراة «المقاولون» الأخيرة، والمدافع محمد سمير وأحمد السيد للإصابة.

بينما يأمل البرازيلي كابرال المدير الفني للاتحاد السكندري في العودة إلى الإسكندرية بالنقاط الثلاث التي تعزز من موقعه بجدول المسابقة، وإيقاف قطار انتصارات الأهلي.

أما على استاد المكس بالإسكندرية فيستضيف حرس الحدود بالمركز الثامن برصيد 33 نقطة نظيره الزمالك في المركز الثاني برصيد 47 نقطة، في مواجهة من المنتظر أن تكون في غاية القوة والإثارة، نظرا إلى طموح الفريقين.

وطالب حسام حسن المدير الفني للقلعة البيضاء لاعبيه بطي صفحة لقاء اتحاد الشرطة في الأسبوع الماضي، والتركيز فقط في كيفية الثأر من النادي العسكري الذي تغلب على الزمالك في لقاء الدور الأول.

وركز العميد خلال اليومين الماضيين في تأهيل لاعبيه نفسيا وبدنيا، من أجل خطف نقاط المباراة التي تضمن له مطاردة الأهلي على القمة. ويغيب عن صفوف الزمالك كل من علاء علي وحازم إمام للإيقاف ومحمود فتح الله بسبب الإصابة بجانب هاني سعيد بسبب صدامه مؤخرا مع الجهاز الفني وأيمن عبدالعزيز وسيد مسعد وأحمد فتحي «بوجي» والحارس عماد السيد والغاني رحيم ايو لأسباب فنية.

في المقابل، حشد طارق العشري المدير الفني لحرس الحدود كل أسلحته من أجل التغلب على ضيوفه، وانتزاع نقاط المباراة التي تعينه على الزحف نحو فرق المربع الذهبي.

ويأمل العشري استغلال الحالة المعنوية العالية للاعبين في السيطرة على المباراة، حيث ينوي الدفع بجميع أوراقه الرابحة منذ البداية لتحقيق الفوز.

 وعلى استاد المنصورة يسعى إنبي صاحب المركز العاشر برصيد 32 نقطة إلى تعميق جراح مضيفه فريق المنصورة، وذلك بالتغلب عليه وحصد النقاط الثلاث التي يقترب بها من فرق المقدمة بجدول المسابقة، بينما يأمل المنصورة الخروج من المباراة بالتعادل على أقل تقدير لحفظ ماء الوجه، وذلك بعد تأكده من الهبوط لتذيله جدول المسابقة برصيد 15 نقطة.

ويستضيف طلائع الجيش في المركز السابع برصيد 33 نقطة نظيره الإنتاج الحربي صاحب المركز الرابع برصيد 37 نقطة، في مواجهة من المتوقع أن تكون فيغاية القوة والإثارة، نظرا إلى طموح الإنتاج في الحفاظ على الوجود بالمربع الذهبي، والجيش الذي يطمع في نقاط المباراة للزحف بها إلى المربع الذهبي.

back to top