انقطاعات الكهرباء تؤكد «المبرمج» رغم نفي الشريعان

نشر في 22-06-2010 | 00:10
آخر تحديث 22-06-2010 | 00:10
ضاعت الحقيقة بين ما يعلنه وزير الكهرباء والماء د. بدر الشريعان عن أن "الوزارة لم تلجأ إلى القطع المبرمج رغم بلوغ الأحمال الكهربائية ذروتها"، وواقع انقطاع التيار الكهربائي عن عدد من مناطق الكويت، فطوارئ الكهرباء والماء تؤكد أن الانقطاعات الكهربائية مبرمجة، ووزارة التربية تطلب من وزارة الكهرباء استثناءها من القطع المبرمج، وهو الطلب الذي يؤكد وجود هذا النوع من القطع!

وفي هذه الأجواء قال الشريعان إن مجلس الوزراء وافق في اجتماعة أمس الأول على تشكيل لجنة لتطبيق خطوات عملية لترشيد الطاقة في المؤسسات الحكومية، لافتاً إلى قيام الحكومة بتشكيل هذه اللجنة من جميع وزارات ومؤسسات الدولة "واللجنة برئاستي، وتضم في عضويتها ممثلين بدرجة وكيل أو وكيل مساعد، كخطوة إيجابية لتفعيل ترشيد الطاقة".

وذكر الشريعان، في تصريح صحافي، أن الحكومة طلبت من الوزارة تقديم عرض مرئي يبين الحلول المناسبة التي يمكن من خلالها توضيح آليتها لمواجهة الصيف الحالي، خصوصاً في شهر رمضان على أن يتم تقديمه الأحد المقبل، متمنياً عدم حدوث قطع مبرمج، "وكلما كان الإنتاج بكامل طاقته فلن يكون هناك قطع مبرمج، خصوصاً أنه في 15 يونيو الجاري وصل الاستهلاك إلى 99 في المئة، لذا يجب أن نتعامل مع نعمة الكهرباء بتقدير من أجل المحافظة عليها".

وتابع الشريعان: "إنني مؤمن بالدور المهم لوسائل الإعلام، لأن هناك من يعمل دون إيصال المعلومة إلى المستهلك فيكون المردود أقل من المطلوب"، مطالباً هذه الوسائل "بالقيام بدور إيجابي تجاه هذه القضية الحساسة، لا سيما أنها قضية وطن تحتاج إلى تكاتف الأيادي وتضافر الجهود".

 

back to top