مصر: محامي الكنيسة يطالب برفع الحصانة عن نائب وقيادي في «الوطني»

نشر في 01-03-2010 | 00:01
آخر تحديث 01-03-2010 | 00:01
بعد ظهور تسجيل يؤكد علاقته بالمتهم
في تنفيذ مذبحة نجع حمادي
تقدم أمس محامي الكنيسة المصرية نجيب جبرائيل رئيس منظمة الاتحاد المصري لحقوق الإنسان ببلاغ إلى النائب العام المستشار عبدالمجيد محمود، يطالب فيه برفع الحصانة عن نائب الحزب "الوطني الديمقراطي" الحاكم عن دائرة نجع حمادي عبدالرحيم الغول.

واستند جبرائيل في بلاغه إلى ما أذيع في برنامج "الحقيقة" بقناة "دريم" الفضائية أمس الأول، إذ عرض البرنامج "سي دي"، يتضمن مشاهد تجمع الغول والمتهم حمام الكموني، الذي يحاكم على ذمة قضية نجع حمادي، تؤكد عمق العلاقة بينهما.

وقال جبرائيل في بلاغه إن التسجيل الذي أذاعه البرنامج، أوضح أن الكموني كان يقود الحملة الانتخابية للغول، ما ينفي مزاعم النائب بعدم وجود صلة بينه وبين المتهم.

واتهم جبرائيل الغول وهو قيادي بارز في الحاكم ورئيس لجنة برلمانية، بالتورط في مذبحة نجع حمادي، ما يستوجب رفع الحصانة عنه والتحقيق معه، مطالباً النائب العام بالتحفظ على الـ"سي دي" الخاص بحلقة البرنامج على أنها دليل إدانة ضد الغول.

والجدير بالذكر أن النائب العام كان قد طلب من رئيس مجلس الشعب رفع الحصانة عن الغول في البلاغ الذي قدمته النائبة القبطية جورجيت قليني، تتهمه بسبها وقذفها، بعد أن وصفها بالمجرمة.

يذكر أن مدينة نجع حمادي شهدت قيام عدد من الأشخاص بإطلاق النار على عدد من الأقباط لدى خروجهم من الكنيسة ليلة عيد الميلاد، وهو الحادث الذي أسفر عن مصرع 6 أقباط وشرطي مسلم.

المتهم في تنفيذ مذبحة نجع حمادي كان يقود الحملة الانتخابية للنائب عبدالرحيم الغول

back to top