العبد الهادي لـ الجريدة•: لا تدوير حالياً لمديري الإدارات المركزية في «الصحة»

نشر في 10-02-2010 | 00:01
آخر تحديث 10-02-2010 | 00:01
No Image Caption
السهلاوي لـ الجريدة•: زيادة رواتب الأطباء الوافدين ستحد من هجرتهم
أصدر الوكيل د. إبراهيم العبد الهادي قراراً إدارياً حدد من خلاله اختصاصات مكتب الايدز والإحصاءات والمعلومات بإدارة الصحة العامة.

أكد وكيل وزارة الصحة د. إبراهيم العبد الهادي أن تدوير مديري الإدارات المركزية في الوزارة ليس مطروحا خلال الفترة الحالية، مشيرا في تصريح خاص لـ"الجريدة" إلى أن "هذا القرار الإداري يصدر في أي وزارة أو مؤسسة وفقا لحاجة العمل وتنشيطا للأداء".

وفي سياق منفصل، أصدر وزير الصحة د. هلال الساير قرارا وزاريا بتثبيت مديرة إدارة تعزيز الصحة د. عبير البحوة في منصبها مديرة للإدارة، وأصدر الوكيل د. إبراهيم العبد الهادي قرارا إداريا حدد من خلاله اختصاصات مكتب الايدز والإحصاءات والمعلومات بإدارة الصحة العامة بأن يتولى المكتب مهمة استقبال جميع الإحصائيات المتعلقة بنتائج فحوصات مرضى الايدز والالتهاب الكبدي الوبائي والدرن والملاريا والفلاريا من الجهات المختصة بإجرائها في دولة الكويت، بالإضافة إلى إعداد المعلومات والإحصاءات المتعلقة بمرضى الايدز والالتهاب الكبدي الوبائي والدرن والملاريا وتحليلها وإعداد التقارير اللازمة عنها.

وأكد القرار ضرورة التحديث المستمر لخطة العمل واستراتيجية البرنامج الوطني لمكافحة الايدز وفقا لأحدث المستجدات العلمية ومتابعة تنفيذ الخطة الاستراتيجية الوطنية بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة، وجاء في اختصاصات المكتب كذلك اعتماد شهادات الخلو من مرض الايدز وإحالة المصابين بالعدوى بفيروس الايدز من المواطنين والمقيمين إلى جهة العلاج المختصة في مستشفى الأمراض السارية.

زيادات الأطباء

من جهته، أكد وكيل الوزارة المساعد للشؤون الفنية د. خالد السهلاوي أن الزيادات التي أقرها مجلس الخدمة المدنية للأطباء البشريين وأطباء الأسنان غير الكويتيين اخيرا من شأنها إحداث حالة من الاستقرار الوظيفي والمعيشي لدى هذه الفئة، مشيرا إلى أن ذلك سيؤدي إلى التقليل من نسبة هجرة الأطباء إلى دول الجوار.

وشدد السهلاوي في تصريح خاص لـ"الجريدة" على "حرص الوزارة الشديد على أطبائها وتهيئة ظروف عمل مادية ومعنوية ملائمة لهم، كي يعملوا في أجواء صحية مناسبة تدفعهم للعمل الجاد ما يصب في مصلحة المرضى من المواطنين والمقيمين"، لافتا إلى أن "هذه الزيادات تبلغ 830 دينارا بالنسبة للاستشاري من الفئة أ و735 دينارا للاستشاري من الفئة ب، في ما تبلغ الزيادة 695 دينارا للاختصاصي الأول من الفئة أ و600 دينار للاختصاصي الأول من الفئة ب.

واوضح أن زيادة بدل طبيعة العمل للمسجل الأول والممارس العام الأول تبلغ 450 دينارا للفئة أ و330 دينارا للفئة ب، أما المسجل والممارس العام فتبلغ قيمة الزيادة في طبيعة العمل 305 للفئة أ و260 دينارا للفئة ب، فيما تبلغ الزيادات 265 لمساعد المسجل من الفئة أ و230 دينارا للتخصص نفسه من الفئة ب.

back to top