حققت "المستقبل" أرباحاً عن عام 2009 من مصادر متنوعة، ولم تعتمد فقط على بيع الهواتف النقالة وأكسسواراتها، وأثبتت استعدادها للدخول في مشاريع خطة التنمية التي تطرحها حكومة دولة الكويت.

Ad

أعلن رئيس مجلس إدارة شركة المستقبل العالمية للاتصالات FCCG مثنى محمد الحمد أن الشركة حققت أرباحا صافية بلغت 3.39 ملايين دينار كويتي في نهاية العام المالي 2009، أي بنمو 3.47 في المئة مقارنة بالفترة المالية ذاتها من عام 2008، حيث حققت أرباحا صافية بلغت 3.28 ملايين دينار، مشيراً إلى أن أرباحها جاءت من مصادر متنوعة ولم تعتمد فقط على بيع الهواتف النقالة وأكسسواراتها، لافتاً إلى استعدادها للدخول في مشاريع خطة التنمية التي تطرحها حكومة دولة الكويت.

وأوضح الحمد في تصريحات صحافية أن الإيرادات التشغيلية بلغت نحو 52.88 مليون دينار، كما بلغت ربحية السهم 43.93 فلسا بينما بلغ العائد على حقوق المساهمين 23.44 في المئة وزاد إجمالي الأصول بنسبة 24.44 في المئة ليبلغ 22.35 مليون دينار، مقارنة مع 17.96 مليون دينار في العام الماضي.

وأوضح الحمد أن الأداء المالي للشركة خلال عام 2009 اتسم بالثبات والنمو التدريجي وفقا للاستراتيجية الموضوعة، وذلك من خلال تنوع مصادر الدخل التي تجنيها شركة المستقبل العالمية للاتصالات FCCG وشركاتها التابعة.

مشاريع «التنمية»

من جانبه، أكد الرئيس التنفيذي صلاح عبداللطيف العوضي أن الشركة "واصلت التركيز في مجال عملها في قطاع الاتصالات وتجنبت تعرض استثماراتها لمخاطر التداول في أسواق الأوراق المالية". وأضاف قائلا: "أتممنا الاستعدادات اللازمة للدخول في مشاريع خطة التنمية التي ستطرحها الحكومة قريبا، وتحديدا في مجال تكنولوجيا الاتصالات، حيث تتوافر لدينا الخبرة الواسعة في هذا المجال من خلال أعمالنا في عدد من دول مجلس التعاون الخليجي وبالتعاون مع شركات رائدة في قطاع الاتصالات"، مشيرا إلى أن الشركة سوف تدخل السوق العماني قريباً بالتعاون مع إحدى شركات الاتصالات، ويعد ذلك إحدى الخطوات لزيادة الرقعة الجغرافية التي تعمل عليها الشركة، إلى جانب مشروعاتنا القائمة في الكويت والسعودية  والامارات وقطر والبحرين.

وأشار العوضي إلى أنه قد تم الاتفاق مع شركة نوكيا الفنلندية على أن تقوم شركة مركز خدمات الهواتف النقاله MCC (إحدى شركاتنا التابعة) بصيانة هواتف نوكيا المستخدمة في العراق، وذلك بمركزها المتخصص بمنطقة الضجيج في دولة الكويت، وذلك لكونه أبرز وأحدث مراكز تصليح وصيانة الهواتف المتنقلة في المنطقة.  

وتوقع العوضي أن تمر الأزمة المالية على سوق الاتصالات في المنطقة بسلام وتحديدا على شركة المستقبل العالمية FCCG وشركاتها التابعة وذلك نظرا للعقود والأصول المتينة للشركة والمدعومة بعناصر بشرية تتسم بالمهارات والخبرات العالية المشهود بها في قطاع الاتصالات.  

الجمعية العمومية

وبين أن الجمعية العمومية للشركة قد وافقت على توصية مجلس الادارة باستحداث نظام خيار شراء الأسهم لموظفي الشركة، وذلك تقديرا لدور الموظفين في النتائج الايجابية التي تحققها الشركة، وإيمانا بأهمية الاستثمار في العنصر البشري والذى يعد النواة الحقيقية للنمو والازدهار.

وأضاف أن الشركة وافقت على توزيع أرباح نقدية بنسبة 25 في المئة من القيمة الأسمية للسهم بما يعادل 25 فلساً لكل سهم، كما وافقت على توزيع أسهم منحة بنسبة 5 في المئة من رأس المال المدفوع ما يعادل 5 أسهم لكل 100 سهم.