ستدور الكاميرا على الملكة نازلي مطلع الشهر المقبل في مدينة الأقصر، هرباً من التصوير في فصل الصيف الحار.

Ad

عاين المخرج محمد زهير رجب عدداً من المواقع في الأقصر التي ستُصوَّر فيها مشاهد مسلسل "ملكة في المنفى"، وهو من تأليف راوية راشد وبطولة الفنانة القديرة نادية الجندي، وإنتاج إسماعيل كتكت مع اتحاد الإذاعة والتلفزيون-قطاع الإنتاج.

وفي تصريح صحافي، حدد المنتج إسماعيل كتكت موعد تصوير هذا العمل بقوله: "سيتم تصوير أول مشاهد المسلسل في أوائل أبريل المقبل بمدينة الأقصر، قبل دخول موجة الحر حتى لا يؤثر على مجريات التصوير".

وأكد كتكت استمرار جلسات العمل بين المخرج محمد زهير رجب وفريق العمل والمؤلفة راوية راشد والمستشار الدرامي د. أشرف محمد والمستشار التاريخي د. لطيفة محمد سالم، وقد تم الانتهاء من مراجعة 27 حلقة ويتبقى ثلاث فقط هي نهاية المسلسل، لذا تم اتخاذ قرار البدء في تصوير المسلسل في أوائل أبريل حتى لا يضيع الوقت، خصوصاً أن العمل سيُعرض في رمضان كعرض أول على الفضائية المصرية، إضافة إلى عدد من الفضائيات العربية كعرض ثانٍ".

وعن النجوم الذين اتُّفق معهم على تجسيد شخصيات المسلسل قال كتكت: "تم الاستقرار على معظم الشخصيات التي ستشارك في المسلسل، إضافة إلى نجمة الجماهير نادية الجندي التي ستجسد شخصية (الملكة نازلي)، وهم محمود قابيل في دور (سيناتور لاروز) وشريف سلامة (رياض غالي) وأمل رزق (الأميرة فايزة) وشيرين عادل (الأميرة فتحية) ومنى هلا (الأميرة فوزية) ونور قدري (الأميرة فايقة) وعبدالرحمن أبوزهرة (إمبراطور إيران) وفايق عزب (الملك فؤاد) وليلى طاهر زوجته (شويكار) وفايزه كمال (لطيفة) ابنة الملك فؤاد وحسام فارس (الملك فاروق) وعايدة عبدالعزيز (السلطانة ملك) وخليل مرسي (علي ماهر) وسمير صبري (لومي).

وأشار كتكت إلى أن المسلسل يضم حتى الآن أكثر من 200 ممثل وممثلة، بينهم الفنان اللبناني فادي إبراهيم الذي سيجسد شخصية (أدوين) رجل الأعمال الأميركي، ومواطنه الفنان باسم مغنية في دور (شاه إيران)، والأردنيه حسناء سيف الدين في دور (سميرة زوجة) شريف باشا صبري.

وأكد المنتج كتكت استخدام أحدث كاميرا تصوير وهي (HD)، وسيتولى إدارة التصوير سامح سليم والماكيير محمد عشوب الذي سيقوم بعمل ماكياج نادية الجندي، وسيتولى إدارة إنتاج العمل محمد عبدالجواد بإشراف المنتج الفني عادل الشاذلي، ويقوم حاليا مهندس الديكور نبيل سليم بوضع تخطيطات للديكورات التي سيتم بناؤها عقب مشاهدة عدد من الأفلام التسجيلية للقصور الملكية في مصر، كما بدأت مصممة الأزياء السورية سحاب الراهب تفصيل الملابس الملكية.