الوردان لـ الجريدة•: بروتوكول تعاون مع «الأوقاف» لتنظيم سير العمل داخل «الرعاية»

نشر في 12-07-2010 | 00:01
آخر تحديث 12-07-2010 | 00:01
إعادة بث برنامج «دور الخير» على إذاعة الكويت
قال مدير إدارة التوعية والإرشاد في وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل: «إن الإدارة بصدد إنشاء ديوانية خاصة لنزلاء دور الرعاية الاجتماعية الأقل من 21 سنة.

كشف مدير إدارة التوعية والإرشاد في وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل د. فهد الوردان عن توقيع الإدارة بروتوكول تعاون مع الأمانة العامة للأوقاف والشؤون الإسلامية، لتنظيم سير العمل داخل المؤسسات التي يحتضنها مجمع دور الرعاية الاجتماعية التابع لوزارة الشؤون مثل إدارات الأحداث والحضانة العائلية والمعاقين، مشيراً إلى أن الهدف من توقيع هذا البروتوكول هو زيادة الوازع الديني لدى النزلاء من خلال تنظيم المحاضرات التوعوية التي تساهم بصورة فاعلة في دمجهم مع مجتمعهم الخارجي.

وأكد الوردان لـ"الجريدة" حرص الإدارة الجاد على تلمس سبل الارتقاء بمستوى الخدمات التي تقدم لنزلاء دور الرعاية الاجتماعية، خاصة الدور التابعة للحضانة العائلية والأحداث، مشيراً إلى أن الإدارة رفعت كتاباً إلى جميع الإدارات الموجودة داخل مجمع دور الرعاية تلزمهم خلاله بتفعيل دور المرشد الديني من خلال حضوره اجتماع اللجنة الفنية الذي تعقده المؤسسات التابعة لتلك الإدارات.

وأوضح الوردان أن اللائحة الداخلية لدور الرعاية قضت بضرورة وجود المرشد الديني لمناقشة أوضاع النزلاء والمشكلات التي قد يواجهونها، لاسيما المشاركة في وضع الخطط المستقبلية لمؤسسات دور الرعاية، مشيراً إلى أن كل مرشد ديني يقوم برفع تقرير شهري شامل للإدارة يضم خطة العمل التي قام بتنفيذها خلال هذا الشهر سواء مع النزلاء أو المشرفين.

وقال الوردان: "إن اللجنة الفنية في الإدارة قامت باتخاذ العديد من القرارات التي تصب في مصلحة النزلاء، منها على سبيل المثال لا الحصر إعادة بث برنامج "دور الخير" الذي كان يُبث على إذاعة الكويت وتوقف فترة طويلة، إضافة إلى إصدار نشرة شهرية نقوم خلالها بتقديم التوجيه والإرشاد للنزلاء والعاملين في إدارات مجمع دور الرعاية"، مشيراً إلى أن هذه النشرة ليست بديلاً عن المجلة الشهرية (إضاءة) التي تصدر عن قطاع الرعاية الاجتماعية التي ترسخ الوازع الديني لدى النزلاء.

وأشار الوردان إلى أن الإدارة بصدد إنشاء ديوانية خاصة لنزلاء دور الرعاية الاجتماعية الأقل من 21 سنة، ستقوم خلالها بدعوة الشخصيات المتميزة والفاعلة في المجتمع التي أثرت تاريخ الكويت القديم والحديث للاجتماع بالنزلاء لنقل خبراتهم وتجاربهم وقصص نجاحاتهم، ليكونوا قدوة للأبناء في رعاية الأحداث والحضانة العائلية، مبيناً أن الإدارة تحصل على تمويل كل هذه المشاريع من الميزانية التي تخصصها وزارة الشؤون لها، بجانب بعض الدعم المقدم من قبل بعض الهيئات مثل الأمانة العامة للأوقاف، وبعض المبرات الخيرية، وبعض الجمعيات التعاونية، وجمعيات النفع العام ذات الطابع الخيري وغيرها.

back to top