كشف رئيس قسم شؤون الفنادق في ادارة الشركات التابعة لوزارة التجارة والصناعة تامر بشارة النقاب عن تصنيف خمس منشآت سياحية من فنادق وشقق فندقية جديدة خلال الاسبوع الحالي.

Ad

 وقال بشاره في تصريح لـ"الجريدة": "إن المنشآت السياحية الجديدة التي تم تصنيفها  ضمت كلا من رويال يزدانس للشقق الفندقية من فئة الدرجة الاولى، وفندق واريزدانس سفير الفنطاس من فئة خمس نجوم، و فندق كونتيننتال حولي من فئة النجمتين، وهلا موتيل 2 للشقق الفندقية من الدرجة الثانية، والاتفاق على استمرار تصنيف فندق سويس بل كويت بلازا من فئة الثلاث نجوم.

 كما كشف بشارة عن متابعة قسم شؤون الفنادق في "التجارة" لتحركات اية منشأة سياحية تملك موقعا الكترونيا خاصا او تشترك في احدى الشركات التي تقوم بالحجز الفندقي عن طريق النت وذلك للتأكد من صحة المعلومات التصنيفية الموضوعة في تلك المواقع وفي حال ثبت عدم صحة المعلومات والتصنيف الموضوع للمنشأة في هذه المواقع تتم ابلاغ ادارة الرقابة التجارية التابعة لـ"التجارة" ايضا لمخالفة المنشأة.

واشار الى ان اللجنة الدائمة لتصنيف الفنادق والشقق الفندقية والمنتجعات الى جانب قسم شؤون الفنادق الى إغلاق اية منشأة فندقية تثبت مخالفتها في عدم وجود اي من الترخيصين الواجب حصولها عليهما، الا وهما ترخيص تجاري بغرض شقق فندقية او فندق اومنتجع، وترخيص آخر تشغيلي إما دائم او مؤقت.