«الصحة»: تجديدات في مركز البابطين للحروق

نشر في 02-07-2010 | 00:01
آخر تحديث 02-07-2010 | 00:01
تعتزم وزارة الصحة التعاقد قريباً لشراء أجهزة لقسم التخدير بمستشفى مبارك الكبير، بمبلغ 836 ألف دينار، كما أنها بصدد إنجاز تجديدات في غرف العمليات والتعقيم المركزي في مركز البابطين للحروق والتجميل.

علمت "الجريدة" أن وزارة الصحة بصدد إجراء تجديدات في غرف العمليات والتعقيم المركزي في مركز البابطين للحروق والتجميل، وقالت مصادر صحية مطلعة، إن الوزارة انتهت من الإجراءات الخاصة بطلب استدراج الأسعار من الشركات المتخصصة في إعداد هذه التجهيزات، إلا أن لجنة المناقصات المركزية رفضت الموافقة على طلب استدراج الأسعار وقررت طرحاً في مناقصةٍ في وقت لاحق.

وقالت المصادر، إن وزارة الصحة ستتعاقد قريبا لشراء أجهزة وملحقاتها بمبلغ 836 ألف دينار لقسم التخدير بمستشفى مبارك الكبير.

وفي سياق متصل، تعاقدت وزارة الصحة لشراء حقن لمرضى السرطان في كل المستشفيات التابعة لها، بمبلغ 99800 دينار، بالإضافة إلى شراء مستهلكات لمراكز "غسيل الكلى" المستمر بمبلغ 168 ألف دينار، علاوة على شراء حقن لعلاج الالتهابات الفطرية لمركز "غسيل الكلى" بمبلغ 151 ألف دينار وحبوب لمرضى تضخم البروستاتا بمبلغ 130 ألف دينار.

وقالت المصادر إن ذلك يأتي في إطار خطة الوزارة الرامية إلى توفير العلاج والمستلزمات الطبية للمرضى في المستشفيات والمراكز الصحية التابعة لها.

ومن جانب آخر، وضمن احتفالات اللجنة الدائمة للبرنامج الوطني لمكافحة التدخين باليوم العالمي للتدخين، والذي يصادف 31 مايو من كل عام، والذي جاء هذا العام تحت شعار "بنين وبنات ضد التبغ"، أعلنت وزارة الصحة أسماء أفضل مركز صحي في مجال مكافحة التدخين، وفاز مركز الشيخة فتوح الصباح الصحي عن منطقة العاصمة الصحية، ومركز الشيخ مبارك الكبير الصحي عن منطقة الأحمدي الصحية، ومركز السلام الصحي عن منطقة حولي الصحية، ومركز مناحي العصيمي الصحي عن منطقة الفروانية الصحية، ومركز النسيم الصحي عن منطقة الجهراء الصحية.

back to top