العفاسي لـ الجريدة●: لا «اتجار بالبشر» بعد اليوم

نشر في 14-07-2010 | 00:15
آخر تحديث 14-07-2010 | 00:15
● الحكومة شرّعت قوانين طموحة ستساهم في حفظ حقوق العمالة
● نعد العدة لإنشاء هيئة مستقلة للعمالة تواكب قانون العمل الجديد
● كل أموال التبرعات تحت مجهر الحكومة
أكد وزير الشؤون الاجتماعية والعمل محمد العفاسي أن الحكومة لم تأل جهداً في تكريس حقوق العمالة في الكويت، "وهي في الحفظ والصون، ولن نسمح بانتهاك حقوق هؤلاء العمال، وسنكفل لهم حق العمل الآمن والعيش الكريم".

وقال العفاسي في تصريح لـ"الجريدة" إن الحكومة لن تقبل مجدداً عودة الكويت إلى قائمة الاتجار بالبشر، لافتا إلى أنها "اتخذت إجراءات وشرعت قوانين عدة طموحة ستساهم في حفظ هذه الحقوق، وفقاً لتعاليم ديننا الحنيف، وانطلاقاً من الدستور، واتباعاً للمواثيق والاتفاقيات التي وقعت عليها الكويت".

وأكد العفاسي أن وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل ستحارب تجار الإقامات بقوة تمهيداً للقضاء على هذه الظاهرة، لافتاً إلى أن الوزارة تعد العدة لإنشاء هيئة مستقلة بالعمالة "وستواكب تنفيذ قانون العمل الجديد".

من جهة أخرى، أوضح العفاسي أن "الشؤون"، بالتعاون مع الجهات الحكومية المعنية، "ستراقب التبرعات عن كثب في شهر رمضان، وكل الأموال الناجمة عن التبرعات ستكون تحت مجهر الحكومة التي ستمنع وقوع أي سلبيات في هذا القطاع"، مؤكداً أن الوزارة "لديها خطة محكمة جداً لتأمين استقبال وإرسال التبرعات لمستحقيها سواء في الداخل أو الخارج، ولن تتوانى في إحالة أي جهة إلى التحقيق في حال مخالفة التعليمات والقرارات المنظمة لجمع التبرعات أو وجهتها إلى أهداف مشبوهة".

back to top