مع بدء ايام قبول طلبات الراغبين في الالتحاق بجامعة الكويت، اعلنت الجامعة على لسان عميد القبول والتسجيل استقبالها 119 متقدما من خريجي الثانويات الأميركية.

Ad

بدأت جامعة الكويت أمس أول ايامها لاستقبال طلبات الراغبين في الالتحاق بالجامعة للعام الدراسي 2010/2011 بإقبال ضعيف نسبيا من قبل الطلبة.

وستمتد فترة التسجيل والالتحاق في الجامعة حتى التاسع والعشرين من شهر يوليو المقبل، ولذلك فإن اليوم الأول شهد حضورا عاديا من قبل الطلبة خاصة ان نتائج الثانوية العامة لم تعلن حتى الآن في ظل استمرار أداء الطلبة للاختبارات التي ستمتد حتى الأسبوع المقبول، مع تحديد اليوم الأول والثاني لخريجي الثانوية الأميركية وتأتي بعدها ايام مخصصة لخريجي الثانوية الإنكليزية.

ومع تقسيم عمادة القبول والتسجيل لأيام التقديم حسب معدلات الطلبة المقبلين على الالتحاق في الجامعة، أعلنت الجامعة أن نتائج القبول النهائية ستعلن مع مطلع شهر أغسطس المقبل إضافة إلى الطلبة المقبولين قبولا فوريا لاجتيازهم المعدلات المطلوبة للقبول الفوري في كل كلية على حدة.

من جانبه، أكّد عميد القبول والتسجيل في جامعة الكويت د. مثنى الرفاعي لـ"الجريدة" ان عملية التسجيل سارت بهدوء وسهولة تامة نتيجة تضافر جهود الإدارات المعنية بهذا الأمر، وهو الامر الذي سعت العمادة لتحقيقه طوال الأيام الماضية، مبينا أن أعداد المتقدمين بلغت حتى نهاية الدوام الرسمي 119 متقدما من خريجي الثانويات الأميركية.

وكالعادة، كان للقوائم الطلابية وجود واضح خلال فترة التسجيل للمستجدين، في ظل رغبة البعض في تقديم الخدمات بشكل صريح، ورغبة آخرين في الوصول إلى المستجدين وبالتالي امكان ضمان أصواتهم الانتخابية في انتخابات الجامعة المقبلة مع مطلع العام الدراسي المقبل.

وعلى الجانب نفسه، ورغم توصيات عدة من قبل لجنة العمداء في وقت سابق بضرورة وجود ممثل وومثلة واحدة فقط عن الاتحاد داخل صالة التسجيل، تصدر الإدارات المعنية عددا من البطاقات لاعضاء الاتحاد ومنتسبي القائمة الائتلافية التي تقود الاتحاد منذ ثلاثين عاما ليدخلوا الصالة بكل أريحية واعطاء المعلومات والقيام بدور المرشد للطلبة وان كانت هذه المعلومات مغلوطة.

وبوجود أغلب الموظفات من عمادة القبول والتسجيل داخل صالة التسجيل، حصلت ربكة داخل مقر العمادة الرئيسي بسبب عدم وجود الموظفات في ظل رغبة بعض الطلبة في مراجعة بعض الأمور في العمادة وخصوصا الخريجين الذين ما زالوا يتساءلون عن مواعيد اصدار شهادات التخرج لخريجي الفصل الدراسي الثاني.