ردا على تساؤلات طلبة كلية العلوم الإدارية في ما يخص مشكلة التخصصات والمواد المشتركة العشر، أكّد عميد القبول والتسجيل في جامعة الكويت د. مثنى الرفاعي أن العمادة رفعت تصورا كاملا لحل المشكلة إلى مدير الجامعة. وأوضح الرفاعي في تصريح خاص لـ"الجريدة" أن العمادة لم تأل جهدا في سبيل حل المشكلة الموجودة حاليا، وقامت بدورها برفع مقترح سيكون كفيلا بحل المشكلة ومعالجة الموضوع.

Ad

جدير بالذكر، أن "الجريدة" أول من أثار قضية مواد الإدارية المشتركة وطلبات التخصص في وقت سابق، حيث كان يقضي النظام بان يجتاز الطالب هذه المواد ليقدم طلبا بالتخصص الذي يرغب في اكمال دراسته فيه، إلا ان العمادة فاجأت الجميع بطلب معدل معين من مجموع هذه المواد العشر دون أي سابق انذار، مما سبب ربكة بين صفوف الطلبة ومنهم الخريجون. وعن نتائج القبول، أكّد الرفاعي أن نتائج القبول ستعلن في الصحف المحلية مطلع أغسطس المقبل، على ان تبدأ عملية استقبال المقبولين مرة اخرى لتسجيل مقرراتهم في الفصل الدراسي الأول منتصف الشهر نفسه.

من جانب آخر، ذكّر الرفاعي جميع الطلبة الراغبين في الالتحاق بجامعة الكويت مع بداية العام الدراسي المقبل 2010/2011 بأن اليوم هو آخر ايام التقديم وسيكون محددا لجميع فئات التقديم ممن فاتتهم الأيام المحددة لهم.