طريف العوضي: قناة فنون الأولى عربياً في مجال الكوميديا

نشر في 11-06-2010 | 00:01
آخر تحديث 11-06-2010 | 00:01
No Image Caption
أعلن دورة رمضان التي تضم النجمين داود حسين وطارق العلي
أعلنت قناة فنون دورتها البرامجية الخاصة بشهر رمضان المقبل، في حفل ضم أهل الإعلام والصحافة وممثلي شركات الإعلان بقاعة الأندلس في فندق كراون بلازا.

افتتح طريف العوضي نائب رئيس مجلس إدارة الشركة الوطنية المتحدة للإعلام، التي تصدر عنها قنوات فنون والعدالة والمختلف، حفل إعلان دورة قناة فنون الرمضانية، وقد ألقى كلمة مرتجلة في هذه المناسبة قال فيها: "لقد اعتدنا إقامة هذا التجمع السنوي طوال السنوات الماضية، للتعريف بالبرامج التي ستضمها دورتنا البرامجية لشهر رمضان، وهذه السنة ستكون مع النجمين داود حسين وطارق العلي، إذ يسعدنا أن يراهما المشاهد على شاشتنا التي أحبها، كما تحتوي دورتنا على مجموعة كبيرة من البرامج سواء مسابقات أو كوميدية".

ثم أعلن العوضي حصول "فنون" على المركز الأول كأفضل قناة في العالم العربي في مجال الكوميديا، وذلك حسب الاحصائيات، مشيرا إلى أن القناة سفيرة الكويت في الخارج. ثم عرض فيديو لكل المسلسلات والبرامج الذي احتوى في البداية على المسلسلات وهي: "كريمو" مسلسل كوميدي اجتماعي من تأليف ضيف الله زيد وإخراج محمود دوايمة وبطولة: داود حسين، احمد السلمان، طيف، هبة الدري، حسين المهدي، شوق، بثينة الرئيسي، وأمل عباس، وتتلخص احداث المسلسل حول وافدين شقيقين كريم وطيف، تعيش طيف مع زوجها المواطن، وتصبح كويتية وتكوّن أسرة ارستقراطية تعيش حياة رغيدة ومترفة، بينما يأتي من بلده كريم الذي يجسد دوره داود حسين، ويعاني الويلات والمصاعب نتيجة تخلي أخته وأبنائها عنه، نظراً إلى حالة الفقر التي يعيشها والتي تجبره على العمل في وظائف بسيطة لتأمين لقمة العيش.

"زمن مرجان" مسلسل اجتماعي كوميدي من تأليف أيمن الحبيل  وإخراج مازن الجبلي، ويشارك في البطولة كل من: طارق العلي، عبدالامام عبدالله، محمد العجيمي، فرحان العلي، هيا الشعيبي، شهاب حاجيه، امل عباس، مي البلوشي، والمذيعة سالي القاضي.

يجسد الفنان طارق العلي دور رئيس عصابة محترف يجيد التلاعب بضحاياه، والفنان عبدالإمام عبدالله شخص طيب يكتشف ألاعيب العصابة ويساهم في دخولها السجن.

"الرهينة" دراما اجتماعية من اخراج أحمد البيلي، ويشارك في  البطولة كل من: هدى حسين، ابراهيم الحربي، شيماء علي، مشاري البلام، احمد العزنان، مجموعة من الفنانين.

يناقش العمل بعض القضايا الواقعية، فهناك طبيب وزوجته وابنته الصغيرة ليس لديهم أحلام في الدنيا سوى أن يعيشوا بسلام ويقومون على تربية ابنتهم، لكن الظروف تلعب دورا وتجعلهم يغيرون حياتهم ونظرتهم إلى المجتمع، ويفقدون ثقة من حولهم نتيجة وضعهم في مواقف ليس لهم ذنب فيها.

"إلعب غيرها" مسلسل اجتماعي كوميدي يتكون من 30 حلقة منفصلة، يقدم بعض الإسقاطات الاجتماعية والسياسية والرياضية والفنية بإطار كوميدي ساخر، من بطولة: خالد العجيرب، احمد العونان، وضيوف الحلقات الفنانين: عبدالإمام عبدالله، باسمة حمادة، عبير الجندي، محمد العجيمي، هند البلوشي، محمود بوشهري، مشاري البلام، شهاب حاجيه.

البرامج والمسابقات

"صيدة سوالف" برنامج كاميرا خفية، تدور فكرة البرنامج حول استضافة الفنانين والاتفاق معهم على أن يطبق المقلب على المذيع لا الضيوف.

"شوجي 2" برنامج مسابقات مباشر يحتوي على فقرات متنوعة، ويرصد العديد من الجوائز القيمة من تقديم شجون الهاجري.

"جد ولعب 4" برنامج مسابقات من تقديم حنان جابر، يعتمد على لقاءات خارجية مع الجمهور في المجمعات التجارية والاماكن العامة، ويطرح عليهم الاسئلة ويقدم العديد من الجوائز المتنوعة، اضافة إلى ادخال بعض المقاطع المضحكة بما يتناسب مع حوار الجمهور.

"اللعب فلّة" برنامج مسابقات كوميدي من تقديم يعقوب عبدالله، يتخلله اربع فقرات متنوعة، يقوم المتسابقون بالتنافس في ما بينهم على طريقة مجموعات، ومن هذه الفقرات: الاولى ارسمني، ويقوم المتسابق بالرسم، والثانية ضحكني، والثالثة غنيلي، والرابعة وصلني.

"عيني عينيك 3" يعود للسنة الثالثة على التوالي بحلته الجديدة التي تتضمن فقرات متنوعة مثل تقليد سياسي بموقف أو في حدث ما، وتقليد المسلسلات أو البرامج في اطار مضحك.

"حيلهم بينهم 5" يعود في موسمه الخامس بأجواء من المرح والضحك لا تنتهي بمقالبه الخفيفة الجميلة مع ابرز نجوم الوطن العربي، مثل سمير غانم ومي عزالدين وهالة فاخر واحمد راتب وحسن مصطفى.

"شرباكة" برنامج يعتمد على لقاءات يجريها الفنان شهاب حاجيه مع أصحاب المهن المختلفة في قالب كوميدي.

"الاسنصيد 2" برنامج المقالب من تقديم محمد طاحون.

back to top