فاز العربي على الكويت والفحيحيل على الشباب مساء أمس، في افتتاح منافسات القسم الثاني من الدوري الممتاز لكرة اليد.

Ad

واصل العربي زحفه نحو مقدمة الدوري الممتاز لكرة اليد وانفرد بوصافة الترتيب برصيد 9 نقاط، بعدما أطاح بغريمه الكويت بنتيجة 34-31، في المباراة التي جمعتهما مساء أمس على صالة الاتحاد بالدعية في افتتاح منافسات الدور الثاني للبطولة، بينما تراجع الكويت إلى المركز الثالث بـ7 نقاط، وأنهى العربي الشوط الأول لمصلحته بنتيجة 18–12.

ومنذ البداية لم يجد العربي صعوبة في السيطرة على مجريات اللقاء بعدما فرض أسلوبه الدفاعي الصلب بطريقة 6-صفر ومن خلفه الحارس العملاق مهدي عبدالحليم، وتميّز بالهجمة المرتدة السريعة عن طريق طلال عباس واختراقات حسين الشطي لاعبي الدائرة ليتقدم العربي 12-8 في الدقيقة 20.

 وفي المقابل عانى الكويت غياب محمد الغربللي لاعب الخط الخلفي وتواضع حارس مرماه ناصر الهاجري، وحاول مدربه الصربي راتومير تعديل أداء فريقه في منتصف الشوط ودفع بعبدالله الغربللي والحارس أحمد مفرح لكن دون جدوى، بفضل تصويبات علي مراد واختراقات عبدالعزيز المطوع الذي دفع بهما التونسي الشاذلي في الدقائق العشر الأخيرة لينهي العربي الشوط الأول لمصلحته.

ومع بداية الشوط الثاني واصل لاعبو العربي تألقهم وبرز علي مراد في التلاعب بدفاعات الأبيض الذي غيّر طريقة 3-3 الأشبه برجل لرجل وأطلق تصويبات نارية من الخط الخلفي، كما واصل الحارس مهدي الذود عن مرماه بشكل لافت وتم تنفيذ الهجمة المرتدة عن طريق عبدالله مصطفى وحسين الشطي لينهي العربي اللقاء لمصلحته.

الفحيحيل حافظ على الصدارة

وفي مباراة أخرى، حافظ الفحيحيل على صدارة البطولة بعدما رفع رصيده إلى 10 نقاط إثر فوزه "غير المقنع" على الشباب بنتيجة 31-26 في مباراتهما ضمن المرحلة ذاتها، بينما تجمَّد الشباب في المؤخرة بدون رصيد، وكان الشوط الأول قد انتهى بالتعادل 12-12.

جاء اللقاء متوازناً من جانب الفريقين وبأفضلية الفحيحيل الذي كان أداؤه "علامة استفهام" للجميع، فلم يستمر على وتيرة واحدة طوال اللقاء، تارة يتألق لاعبوه ويكون الفارق في مصلحته وتارة أخرى يتراجع أداؤه ومن ثم يتمكَّن الشباب من تقليص الفارق والتقدم في بعض الأحيان.