اتحاد الكرة المصري ينفي طلب نظيره الإسرائيلي مواجهة أبطال إفريقيا

نشر في 03-02-2010 | 00:01
آخر تحديث 03-02-2010 | 00:01
نفى مسؤولو الاتحاد المصري لكرة القدم وصول أي خطابات رسمية من الاتحاد الإسرائيلي بشأن إقامة مباراة ودية بين منتخبي البلدين بعد تتويج الفراعنة بلقب كأس الأمم الإفريقية الأخيرة بأنغولا.
قال مجدي عبدالغني عضو اتحاد كرة القدم المصري لـ"الجريدة " إن كل ما أثير عن وجود خطابات رسمية من الاتحاد الإسرائيلي بشأن إقامة مباراة ودية مع المنتخب المصري لا أساس لها من الصحة، حيث إن الجبلاية لم يصلها أي خطاب رسمي بشأن التنسيق على إقامة مباراة ودية بين المنتخب المصري ونظيره الإسرائيلي.

وأضاف عبدالغني أن إسرائيل لا تهدف من وراء تلك الأقاويل الكاذبة إلا إثبات أن مصر تريد التطبيع معهم وأنها -أي إسرائيل- بلد تريد السلام ولا ترغب في قطع أي علاقات مع أي دولة عربية، مؤكداً أنه في حال وصول خطاب رسمي من اتحاد الكرة الإسرائيلي في هذا الصدد، فإنه سيتم رفضه تماما بدون أي مجال للتفكير، لأن المصريين لا ينسون على الإطلاق كل الممارسات الإسرائيلية على أرض فلسطين العربية التي تعاني كل يوم  الاعتداءات الوحشية عليهم.

ومن جانبه، استنكر سمير زاهر رئيس اتحاد الكرة كل الادعاءات والأكاذيب التي يطلقها مسؤولو اتحاد الكرة الإسرائيلي بشأن قيامهم بإرسال خطاب رسمي من أجل تنسيق لقاء ودي بين المنتخبين الإسرائيلي والمصري.

وقال زاهر إن الاتحاد الإسرائيلي اعتاد أن يطلق هذه الشائعات المغرضة مع كل إنجاز يحققه المنتخب المصري، إذ إنه بعد حصول مصر على أمم إفريقيا بغانا 2008، زعم  مسؤولو اتحاد الكرة الإسرائيلي إرسال خطاب رسمي أيضا، وهو ما لم يحدث نهائيا، مؤكداً أنه في حال وصول خطاب رسمي حقيقي وليس أقاويل وهمية إلى الجبلاية فإنه سيرفضها تماما دون أي نقاش أو حتى تفكير.

وكانت تقارير صحافية إسرائيلية قد أشارت إلى أن الاتحاد الإسرائيلي لكرة القدم أرسل دعوة الى الاتحاد المصري للتنسيق على إقامة مباراة ودية بين منتخبي البلدين في الفترة المقبلة بعد فوز المنتخب المصري بكأس الأمم الإفريقية الثالثة على التوالي، إلا أنهم يتوقعون أنها سيتم رفضها على غرار ما حدث في شهر مايو من العام الماضي عندما تجاهل مسؤولو اتحاد الكرة المصري طلب نظرائهم الإسرائيليين بإقامة لقاء ودي.

back to top