«البيئة»: المياه المعبأة في الكويت سليمة ومطابقة للمواصفات

نشر في 29-03-2010 | 00:01
آخر تحديث 29-03-2010 | 00:01
النصف لـ الجريدة.: تطابق نتائج «الصحة» و«البيئة» يدحر الشائعات
أكد مدير عام الهيئة العامة للبيئة د. صلاح المضحي أن نتائج فحص عدد من مصانع المياه المعبأة جاءت سليمة ومطابقة للاشتراطات الصحية، مؤكدا سلامة المياه المعبأة، مشيرا إلى أنها وفق المعايير الصحية المعمول بها.

وشدد المضحي في مؤتمر صحافي عقده أمس لإعلان نتائج الجولات التي قامت بها فرق الهيئة على عدد من مصانع المياه المعبأة، على ضرورة التطبيق الحازم لقوانين السلامة الصحية على جميع الشركات الصناعية، مشيدا بتعاون أصحاب المصانع مع فريق الهيئة من خلال تقديم كل الأوراق المطلوبة والسماح للفرق بعمل جولات تفتيشية دون تعويق.

وأوضح أنه تم أخذ عينات من كل مصانع تعبئة المياه للتأكد من مدى التزامها الاشتراطات الصحية الموضوعة وهي "أكوفينا" و"أبراج" و"اروه" و"اكوا غلف" و"إي بي سي"، لافتا إلى أن التكنولوجيا المستخدمة في تلك المصانع متشابهة، وهي ليست مياهاً جوفية مثل مياه الروضتين التي ستُأخذ عينات منها اليوم وتعلَن عن نتائج التحليل غداً، مؤكدا أنه لو وجد أي أمر سلبي نتيجة الفحص فإن الهيئة لن تتردد في إصدار النتائج.

وأشاد المضحي بجهود وزارة الصحة بإجراء التحاليل والاختبارات اللازمة، موضحا أنها الجهة المخولة بإجراء التحاليل ودور الهيئة العامة للبيئة مكمل لهذه الجهود، مشيرا إلى أن موضوع المياه من المواضيع المهمة، داعيا إلى تحري الدقة في أي أمر يخصها، مشيرا إلى أن الكشف على المصانع يتم بشكل دوري، وأن إدارة رصد المياه لديها جدول لعملية فحص مصانع تعبئة المياه الموجودة في الكويت.

دقة فحوصات «الصحة»

وفي تعليقه على نتائج الفحوصات التي قامت بها فرق الهيئة العامة للبيئة على مصانع المياه المعبأه وتأكيدها سلامة المياه التي تنتجها هذه المصانع، قال وكيل وزارة الصحة المساعد لشؤون الصحة العامة د. يوسف النصف في تصريح خاص لـ"الجريدة"، إن هذه النتائج تؤكد النتائج التي أجرتها مختبرات الأغذية التابعة لوزارة الصحة قبل نحو أسبوع، والتي أكدت سلامة المياه وأنها غير ملوثة، مشددا على أن مختبرات وزارة الصحة حينما أعلنت نتائجها بشفافية ودقة متناهية، إنما هدفت إلى خدمة المصلحة العامة لا إلى خدمة أي طرف، كما تردد، مؤكدا أن تطابق نتائج فحوصات وزارة الصحة مع الهيئة العامة للبيئة يؤكد صحة النتائج.

back to top