أكد رئيس مجلس إدارة جمعية الكشافة الكويتية د. جعفر يعقوب العريان، أن المجلس الحالي حرص على مواصلة مسيرة وإنجازات الجمعية منذ اليوم الأول الذي نال فيه ثقة وزيرة التربية وزيرة التعليم العالي د. موضي الحمود في ديسمبر 2009، موضحاً إصرار جميع أعضاء المجلس على استثمار كل الإمكانات والخبرات من أجل تفعيل جاد وحقيقي لدور ومهام الجمعية محليا، من خلال مساهمات مميزة وبارزة في خدمة المجتمع بحيث تكون خطط وبرامج الجمعية رافداً مكملاً للعملية التعليمية في وطننا الحبيب، مضيفاً "ففي ظل التحديات المختلفة  التي يواجهها طلابنا اليوم نجدهم في حاجة إلى عوننا لتخطي المشاكل والصعاب"، معاهداً الجميع على تضافر الجهود لتحقيق خير ورفعة أبناء الكويت.

Ad

وأعرب العريان في كلمة ألقاها خلال حفل تكريم رؤساء وأعضاء مجالس إدارات جمعية الكشافة السابقين والقادة الحاصلين على أوسمة وقلادات مجلس التعاون، والذي أقيم برعاية وزيرة التربية وزيرة التعليم العالي د. موضي الحمود وبحضور الوكيل المساعد للأنشطة دعيج الدعيج ممثلاً عنها، على مسرح الجمعية في حولي مساء أمس الأول، عن ثقته بأن دعم الوزيرة اللامحدود سيكون أكبر سندا لمواصلة المساهمات والأنشطة الكشفية على المستويات الخليجية والعربية والإسلامية والدولية من أجل إبراز اسم الكويت ومكانتها المرموقة بين مختلف دول العالم.

 وأشار إلى أن مجلس إدارة الجمعية استهل عمله بالتواصل مع أعضاء مجالس الإدارة السابقين والقادة الحاصلين على أوسمة وقلادات مجلس التعاون، وذلك عرفاناً بما قدموه من عطاء وجهد طوال عملهم بالحركة الكشفية على كل المستويات الخليجية والعربية والإسلامية والدولية، متعهدا باستمرار التواصل مع أصحاب الخبرات الكشفية للاستفادة منهم في رفع شأن الحركة الكويتية، كما تعهد بمواصلة تكريم كل مَن يثبت جدارة وكفاءة في خدمة الحركة الكشفية.

خطوات جادة

ومن جهته، هنّأ الرئيس الأسبق لجمعية الكشافة الكويتية محمد حمد الحميدي، الذي ألقى كلمة نيابة عن المكرمين، مجلسَ إدارة الجمعية على ثقة وزيرة التربية وزيرة التعليم العالي د. موضي الحمود، متمنياً لهم التوفيق والنجاح في أداء رسالتهم الكشفية، مثمنا هذه اللفتة الطيبة التي تدل على مدى تقديرهم واعتزازهم بإنجازات وجهود المجالس السابقة، مما يعكس التزاما بقيم الحركة الكشفية التي تؤصل العمل بروح الفريق الواحد.

وطرح الحميدي مجموعة من المقترحات للنهوض بالحركة الكشفية الكويتية منها العمل على تنمية العضوية للحركة الكشفية لكي تحقق أهدافها، والاهتمام بتكوين القيادات المؤهلة من الشباب لتوسيع نطاق الحركة الكشفية ونشرها، والاهتمام بتكوين الفرق الأهلية لأن المستقبل للمؤسسات المدنية، ومنها جمعية الكشافة الكويتية، مشددا على استعداد المكرمين للمساهمة بخبراتهم لمساندة ودعم مجلس الإدارة في أي عمل يدعم الحركة الكشفية.