«الصحة»: لا تدوير في الإدارات ونسعى إلى رفع كفاءة العمل

نشر في 20-07-2010 | 00:01
آخر تحديث 20-07-2010 | 00:01
العبدالهادي: ننتظر موافقة «الخدمة المدنية» على إنشاء إدارة للصحة المدرسية
أكد وكيل وزارة الصحة د.إبراهيم العبدالهادي عدم وجود تدوير في الإدارات، مشيرا إلى أن الحديث عن التدوير كان في السابق لكننا نسعى الآن إلى رفع كفاءة عمل الإدارات من خلال إيجاد حلول لمشاكلها أو وضع خطة لرفع كفاءتها".

وقال العبد الهادي في تصريح صحافي عقب اجتماعه مع وزير الصحة د. هلال الساير: "نحن الآن نتجه الى طرق مستقبلية حديثة عقب إسناد مناصب نواب إلى مديري المستشفيات حيث نسعى إلى بناء قيادة مستقبلية للوزارة"، مشيرا إلى أن مشروع خلق الإدارات الجديدة لا يتم إلا بموافقة ديوان الخدمة المدنية.

ولفت الى أن "الصحة تقدمت بطلب للحصول على موافقة ديوان الخدمة المدنية لإنشاء إدارة للصحة المدرسية وفي انتظار الموافقة عليها".

وأضاف أن "مشروع إنشاء مركز وطني للمعلومات الصحية الذي أعلن أخيرا من قبل مجلس وكلاء وزارة الصحة سيكون الانطلاقة للاتصالات العالمية والتنسيق مع الهيئات والنظم الصحية حول المعلومات الصحية وتداولها كما يعتبر إضافة جديدة لقطاع التخطيط والمعلومات في وزارة الصحة"، مشيرا إلى أن "مركز المعلومات الصحية يساهم في اتخاذ القرارت الصحيحة للوزارة"، مشيرا الى ان جميع القطاعات الصحية لديها نظم لجمع المعلومات الصحية حيث يتم من خلالها استيفاء وجمع المعلومات الصحية لديها.

وأشار العبد الهادي إلى أن الصحة تضع حاليا اللمسات الأخيرة لمشاريعها الصحية التي تم إعلانها ضمن الخطة التنموية للدولة ومنها خطة الأبراج والمنشآت الصحية التي تطمح الصحة إلى إنشائها، مشيرا الى انه "جار التنسيق مع  الجهات الرقابية في الدولة ومن بينها لجنة المناقصات المركزية وديوان المحاسبة ووزارة المالية وإدارة الفتوى والتشريع".

back to top