«يوباك»: تقديمنا الخدمات الأرضية في مطار الشيخ سعد سيؤثر إيجاباً في إيراداتنا

نشر في 11-03-2010 | 00:01
آخر تحديث 11-03-2010 | 00:01
No Image Caption
• العجيل: لدينا السيولة اللازمة لمشاريعنا المستقبلية وليست لدينا التزامات بنكية

• عموميتها توافق على توزيع 35% نقداً
أوضح ماجد العجيل أن إيرادات "يوباك" ارتفعت بنسبة 51 في المئة خلال عام 2009، نتيجة لزيادة الإيرادات التشغيلية في سوق المطار، إضافة إلى الإيرادات الناتجة من شركة رويال أفييشن التابعة، التي تقدم خدماتها في مطار الشيخ سعد للطيران العام.

قال رئيس مجلس الإدارة الرئيس التنفيذي لشركة المشاريع المتحدة للخدمات الجوية (يوباك) ماجد العجيل إن الشركة تترقب انضمام طائرات جديدة إلى أسطول شركة الخطوط الوطنية خلال العام الجاري، مشيرا إلى أن هذا الأمر سيكون له تأثير كبير في الإيرادات التشغيلية للشركة، في حال قيام «المشاريع المتحدة» بتقديم كل الخدمات الأرضية لطائرات الخطوط الوطنية في مطار الشيخ سعد للطيران العام، عبر شركتها التابعة رويال أفييشن.

جاءت تصريحات العجيل على هامش الجمعية العمومية للشركة المنعقدة بنصاب بلغ 79.4 في المئة أمس، والتي وافقت على جميع بنود جدول الأعمال، وأبرزها الموافقة على توصية مجلس الإدارة بتوزيع أرباح نقدية بنسبة 35 في المئة.

ولفت العجيل الى أن الشركة ارجأت تقديم خدماتها في مطار البحرين، خلال الفترة الحالية، الى حين اتضاح ماهية الأمور المستقبلية للسوق بشكل عام.

إيرادات الشركة

واضاف العجيل أن إيرادات الشركة ارتفعت بنسبة 51 في المئة خلال عام 2009، نتيجة لزيادة الإيرادات التشغيلية في سوق المطار، بالاضافة الى الايرادات الناتجة من شركة رويال أفييشن، وهي إحدى الشركات التابعة لشركة المشاريع المتحدة، وتملك فيها نسبة 55.7 في المئة، والتي تقدم خدماتها في مطار الشيخ سعد للطيران العام الذي بدأ تشغيله العام الماضي، فضلا عن دخول  مشروع ديسكفري في حيز التنفيذ.

واستعرض نتائج أعمال الشركة عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2009، مؤكدا أن تلك النتائج تعكس إستراتيجية الشركة لتحقيق إيرادات وأرباح تشغيلية مستقرة، حيث بلغت الإيرادات التشغيلية 11.2 مليون دينار، مقارنة بـ 7.4 ملايين دينار خلال عام 2008، بزيادة نسبتها 51 في المئة، وذلك نتيجة لتشغيل مركز ديسكفري في أبريل 2009، وشركة رويال أفييشن، مشيرا إلى أن الشركة الأم تحتفظ بسيولة لتمويل أي مشاريع مستقبلية، أما الالتزامات البنكية فهي قروض محددة من قبل الشركات التابعة وتبلغ 4.8 ملايين دينار.

وأوضح أن صافي الأرباح بلغ 3.7 ملايين دينار خلال عام 2009، مقارنة بـ 947.8 ألف دينار خلال عام 2008، أي بزيادة نسبتها 397 في المئة، وهو ما انعكس إيجابا بزيادة الربح بما يعادل 50 فلسا للسهم الواحد، وهي أرباح صافية نتيجة للسياسة التي تتبعها الشركة في ظل ظروف الأزمة المالية العالمية والتحوط في قرارات الاستثمار والمشاريع الجديدة، وبناء على النتائج السابقة أوصى مجلس الإدارة بتوزيع أرباح نقدية بنسبة 35 في المئة.

توزيعات 2009

وأكد العجيل أن التوزيعات عن السنة المالية 2009، جاءت مكافأة لمساهمي الشركة الذين شاركوا منذ البداية بثقة في قدرة الشركة على إنجاز عملياتها الأساسية خصوصا داخل الكويت، ولا يزال يستمر دعمهم في تنمية أعمالها الحالية والدخول في أعمال جديدة ضمن استراتيجية واضحة للشركة بتركيز أعمالها في القطاعات الاقتصادية الأساسية التي تتضمن نظام البناء والتشغيل ونقل الملكية لإدارة المجمع التجاري في المطار ومواقف السيارات، وكذلك مجمع ديسكفري الذي يحتل موقعا استراتيجيا.

back to top