«رابطة الآداب» افتتحت أسبوعها الإعلامي

نشر في 26-04-2010 | 00:01
آخر تحديث 26-04-2010 | 00:01
بحضور عميدة كلية الآداب وعدد من الإعلاميين افتتحت رابطة طلبة الآداب يوم أمس اسبوعها الإعلامي في بهو الكلية.
افتتحت رابطة طلبة كلية الآداب بجامعة الكويت المعرض الإعلامي الأول تحت شعار"إعلام اليوم... مستقبل الغد" في بهو الكلية الرئيسي بحضور عميدة الكلية والفنان خالد أمين والإعلامية ليلى بارون، ويشتمل المعرض على أسبوع إعلامي متكامل به ندوات لمجموعة من الإعلاميين المخضرمين بالإضافة إلى مسابقات إعلامية بين الطلبة.

وأكدت عميدة كلية الآداب د. ميمونة الصباح أن ما تقوم به رابطة طلبة كلية الآداب يهتم بالجوانب المهنية ويرسم عملا فعالا للمستقبل، مبينة أن إدارة الكلية سعيدة لمساهمتها في بناء مستقبل الطلبة وتنمية مهاراتهم من خلال استعدادها لدعم جميع الأنشطة التي تنمي مهاراتهم، في حين أوضح الإعلامي خالد أمين أن قسم الإعلام له القدرة على ابتكار نظرة مستقبلية عن دولة الكويت، مبينا أن على الطلبة بذل المزيد من الجهود لتحقيق الكثير من التطور خصوصا في دولة الكويت.

وبين أمين أن "الجميع يعلم أن قسم الإعلام له باع طويل وقديم في الجامعة ويجب على مخرجاته وطلبته أن يكونوا أفضل ويطوروا من أنفسهم بين الحين والآخر"، رافضا فكرة الدعم المادي أو المعنوي، وداعيا في الوقت نفسه إلى بذل الجهد "فروح المنافسة أكبر دعم وتحقق النجاح بحد ذاتها، ويجب على الطلبة مواكبة عصر التطور ولا يجب التركيز على الرأي المباشر بقدر التركيز على أن يعبر عن الرأي الأكاديمي".

أما نائبة رئيس رابطة طلبة كلية الآداب سارة صفر فقد بينت أن الرابطة أقامت هذا الأسبوع والمعرض الإعلامي من باب حرص الرابطة على تنمية وتطوير مخرجات قسم الإعلام والطلبة في كلية الآداب فضلا عن تعريف الطلبة بأهم ما يحتاجون إليه للانخراط في المجال الإعلام، مؤكدة أهمية الاهتمام بالجانب الإعلامي لما له من دور كبير وفاعل في تنمية المهارات الإعلامية ونقل الأحداث أولا بأول إلى الشعب الكويتي فور وقوع الحدث.

وأوضحت صفر أن الأسبوع سيشمل ندوة يحاضر فيها الإعلامي بركات الوقيان اليوم الساعة 12:30 في قاعة 128 إضافة إلى ندوة أخرى تجمع مجموعة من الإعلاميين بعد غد وكذلك مسابقة لطلبة قسم الإعلام شعبة الإذاعة والتلفزيون.

back to top