«بيت الأوراق»: مفاوضات لبيع 25% من «الأمان»

نشر في 22-03-2010 | 00:01
آخر تحديث 22-03-2010 | 00:01
كشفت مصادر مطلعة لـ"الجريدة" أن المفاوضات الحالية التي تجري بين أحد الأطراف السعودية وشركة بيت الأوراق المالية ترتكز على بيع 20- 25 في المئة من أسهم "الأمان" المملوكة بنسبة 43.4 في المئة لـ"بيت الأوراق"، مشيرةً إلى أن الشركة المالكة ترغب في بقائها في مجلس إدارة "الأمان" وكذلك على الإبقاء على جزء من حصتها في الشركة.

وأضافت المصادر أن المفاوضات بين الطرفين وصلت الى مراحل تحديد السعر النهائي للصفقة والتفاوض بشأنه، موضحةً أن عملية تحديد السعر من قبل الشركة المالكة ستراعي الأوضاع الاقتصادية الحالية وكذلك الظروف المالية للشركة، والعمل قدر المستطاع الوصول لأفضل سعر مناسب يوفق ما بين رغبتي المشتري والبائع.

وأشارت المصادر إلى ان "بيت الأوراق" تهدف من خلال هذه الاستراتيجية إلى تحقيق عوائد مجزية على استثماراتها تحقق لها ما كانت تخطط له سابقاً من جهة، والبقاء في عضوية مجالس الإدارات للشركات التابعة من جهة أخرى، والاستمرار في تطوير أنشطتها ودعم أعمالها ووضع الخطط الاستراتيجية المستقبلية لها.

وأعلنت "بيت الاوراق" في وقت سابق عبر موقع البورصة أنها تلقت بالفعل عروضاً لشراء حصصها في استثماراتها وشركاتها التابعة ومن ضمنها "الأمان"، ولا تعارض فكرة البيع مادامت أنها تحقق عوائد مجزية تخدم استراتيجية الشركة.

back to top