وقَّع ظهر أمس المدرب التشيكي ميلان ماتشالا عقد توليه تدريب الفريق الأول لكرة القدم بنادي كاظمة مدة موسمين، في مؤتمر صحافي عقد ظهر أمس بمقر النادي بحضور أسعد البنوان رئيس مجلس الإدارة.

Ad

أكد رئيس نادي كاظمة أسعد البنوان أن مجلس إدارة النادي يسعى دائماً إلى التعاقد مع مدربين أكفاء يملكون بصمة واضحة في التدريب، قادرين على تحقيق الإنجازات مع الفريق، مضيفاً في المؤتمر الصحافي الذي عُقد بمقر النادي ظهر أمس لإعلان تفاصيل التعاقد مع المدرب التشيكي ميلان ماتشالا، أن كلامه السابق ينطبق على ماتشالا، والدليل نجاحه في تحقيق إنجازات رائعة للبرتقالي خلال توليه مسؤولية تدريبات في بداية التسعينيات من القرن الماضي، بالإضافة إلى إنجازاته مع منتخبات الكويت والسعودية وعمان، متمنياً للمدرب التوفيق في مهمته الجديدة.

 وألمح البنوان إلى أنه في حالة احتياج الأزرق إلى خدمات ماتشالا مجدداً فإن كاظمة لن يمانع، لاسيما أن النادي يضع مصلحة المنتخبات الوطنية التي تمثل الكويت في المقام الأول.

ورفض البنوان التطرق إلى المقابل المادي الذي سيتقاضاه ماتشالا سواء قيمة العقد أو الراتب الشهري، مكتفياً بالإشارة إلى مدة العقد التي تمتد إلى موسمين، والموافقة على مساعده إيفان الذي اصطحبه معه.

وذكر البنوان أن إدارة النادي تنتظر خلال الأيام المقبلة مقترح المدرب بشأن اللاعبين المحترفين الذين سيتعاقد معهم النادي للموسم المقبل، قائلا:  "حينما عرضنا على ماتشالا تدريب كاظمة وافق دون تردد، خصوصاً أنه أكد لي أنه عاش أجمل فتراته في التدريب بين جدران النادي، لكنه في الوقت ذاته مدرب محترف، ومن المؤكد أن موافقته على تدريب البرتقالي لم تأت فقط وفقاً لمشاعره، بل أتت أولاً وفقاً لقناعته ورؤيته أن الظروف داخل النادي قد تساعده على تحقيق المزيد من الإنجازات".

واختتم البنوان كلامه، مشيراً إلى أن كاظمة كان قريباً من منصات التتويج في المواسم الأخيرة، بيد أن أحلامه تبخرت، ويرجع السبب في ذلك إلى أن الفريق لم يحالفه التوفيق، بالإضافة إلى التعاقد مع مدربين لم يساعدوا الفريق بطريقة جيدة، لكن يحسب لكاظمة اعتماده على أبنائه الناشئين الذي سيكون لهم مستقبل باهر أمثال يوسف ناصر وفهد العنزي وعبدالله الظفيري وناصر فرج.

ماتشالا: المهمة ليست سهلة

من جانبه، أكد ميلان ماتشالا أنه وافق على تدريب نادي كاظمة، نظراً لارتباطه معه بعلاقات قوية وانه يتمنى تكرار إنجازاته مع الفريق خلال الموسمين المقبلين، مضيفاً أنه يسعى إلى ختام مشواره التدريبي بين جدران نادي كاظمة.

وقال ماتشالا إنه سيبدأ مهمته الفعلية مع الفريق في منتصف شهر يوليو المقبل، على أن يغادر البرتقالي في أول أغسطس إلى إحدى الدول الأوروبية للدخول في معسكر تدريبي مدة 15 يوماً، ثم العودة إلى الكويت لإجراء التدريبات بشكل يومي خلال شهر رمضان الكريم، مشدداً على أنه تابع محترفي الفريق مؤخراً، ووجد أن البعض منهم سيستمر والبعض الأخير سيتم الاستغناء عنه، مشيراً إلى أنه لم يعد مسؤولي النادي بالفوز بالبطولة الآسيوية التي سيوليها اهتماماً خاصاً، ولكنه يتمنى الظفر بلقبها حتى يضاف إلى سجل إنجازاته".

الأزرق يضم لاعبين أكفاء

وعن توقعاته للأزرق في بطولة كأس آسيا قال ماتشالا: "المنتخب الكويتي يضم بين صفوفه لاعبين أكفاء يتميزون بصغر سنهم، وأن مهمة الفريق في البطولة ليست سهلة، لكنني أتمنى أن يحقق الفريق كل ما يصبو إليه، بشرط أن تعمل جميع الأندية بلا استثناء من أجل مصلحة الأزرق"، مؤكداً أنه بات مرتبطاً مع كاظمة بعقد حالياً، لذلك من الصعوبة الحديث عن قيادة الأزرق مستقبلاً، خصوصاً أن مدربه الحالي (غوران) مدرب كفؤ، مشيراً إلى أنه سيكون سعيداً لو تولّى تدريب الأزرق، لكنه في الوقت الحالي اكتفى بتدريبات المنتخبات التي قادها سابقاً.