«يد» العربي يهزم السالمية وينفرد بقمة الممتاز مؤقتاً

نشر في 11-05-2010 | 00:01
آخر تحديث 11-05-2010 | 00:01
No Image Caption
خطف العربي فوزاً بشق الأنفس من غريمه السالمية، بنتيجة 32-31 مساء أمس، في افتتاح منافسات المرحلة السابعة من الدوري الممتاز لكرة اليد.

انفرد العربي بقمة الدوري الممتاز لكرة اليد مؤقتاً برصيد 11 نقطة، إثر فوزه الصعب على منافسه السالمية بنتيجة 32-31 في المباراة التي جمعتهما مساء أمس على صالة الاتحاد بالدعية، في افتتاح منافسات الجولة السابعة من البطولة، وبذلك سينتظر الأخضر نتيجة لقاء الفحيحيل والكويت الذي أقيم في ساعة متأخرة من مساء أمس، لتحديد هوية المتصدر في هذه الجولة، بينما تلاشت فرصة السالمية عن المنافسة على لقب البطولة، بعدما تجمّد في المركز الرابع بـ6 نقاط، وكان العربي أنهى الشوط الأول لمصلحته بنتيجة 16-14. جاء اللقاء متواضع المستوى وبأفضلية طفيفة لمصلحة العربي رغم أنه لم يظهر بمستواه المعهود، لكنه تقدم من بداية اللقاء بفضل دفاعه الصلب للمنطقة، وهجومه السريع المقترن بالتمرير لحسين الشطي، الذي برز في التسجيل من على الدائرة، وتصويبات سلمان الشمالي من الخط الخلفي.

وفي المقابل ظهر جلياً الانشقاق في صفوف السماوي خاصة من جانب لاعبَي الحرس القديم اللذين لم يقدما شيئا بل كانا عبئاً على الفريق مما أرغم المدرب الجزائري عمر عازب على طلب وقت مستقطع بعد الدقيقة 13 لإعادة ترتيب أوراقه والدفع بلاعبين من الشباب راكان يوسف ومبارك نجم بدلاً من عبدالعزيز نجيب وعبدالله جاسم ليتحسن مستوى السالمية قليلاً لكن الخبرة حسمت الشوط لمصلحة العربي.

 الأخضر كشر عن أنيابه

ومع بداية الشوط الثاني كشر العربي عن أنيابه ونشط هجومه بفضل تصويبات علي مراد وسلمان الشمالي اللذين مارسا هوايتهما في تسديد القذائف النارية من الخط الخلفي ليتقدم العربي 23-20.

 بعدها عانى السالمية النقص العدد عندما تلقى عبدالعزيز نجيب الكارت الأحمر لتعمده الخشونة في الدقيقة 12، إلى جانب إيقاف الحارس يوسف الفضلي دقيقتين، وهو على دكة البدلاء، كما تلقى مدربه عازب إنذاراً لكثرة اعتراضه على قرارات الحكام، ليتمكن العربي من توسيع الفارق إلى ستة أهداف 27-21 في منتصف الشوط. وفي العشر دقائق الأخيرة تجرع العربي من نفس كأس "النقص العدد" وخسر جهود الشمالي لحصوله على الإيقاف الثالث، لينجح السالمية في تقليص الفارق إلى هدف واحد 27-28 بعد تألق لاعب الدائرة مبارك نجم في التسجيل من على الدائرة وعبدالعزيز الزعابي في تنفيذ الهجمة المرتدة، ومرة أخرى عادت الخبرة ولعبت دورها مع العربي وأنهى اللقاء لمصلحته. 

النصر يهزم كاظمة في «أولى اليد»

حقق النصر فوزاً مهماً على منافسه كاظمة بنتيجة 33-30، في المباراة التي جمعتهما مساء أمس الأول على صالة الشهيد فهد الأحمد بالدعية، ضمن منافسات الجولة العاشرة من دوري الدرجة الأولى لكرة اليد. وفي مباراة أخرى أقيمت أمس الأول، ضمن المرحلة ذاتها، تغلب التضامن على نظيره الساحل 27-21، بعد أن انهى الشوط الأول لمصلحته 12-11. بهذه النتيجة، ارتقى النصر للمركز الرابع بفارق الأهداف عن كاظمة الذي تراجع إلى المركز الخامس، ولكل منهما 5 نقاط، بينما احتل التضامن المركز السادس بـ4 نقاط، والساحل من دون رصيد في المؤخرة.

البلوشي يقترب من عرين السماوي

اقترب عبدالرزاق البلوشي حارس فريق نادي الشباب لكرة اليد والمنتخب الوطني سابقاً من العودة إلى صفوف ناديه الأسبق السالمية، بعدما تلقي عرضاً رسمياً من إدارة النادي للذود عن مرمى الفريق الأول لكرة اليد، اعتباراً من الموسم المقبل.

وذكرت مصادر لـ«الجريدة» أن هناك مفاوضات من ناديين آخرين من أندية القمة في الدوري الكويتي يطلبان فيها ضم الحارس المخضرم البلوشي، لكن لم تتحدد بعد وجهة البلوشي في الموسم المقبل بشكل قاطع، وإن كان الأقرب هو السماوي.

يُذكَر أن البلوشي هو أحد ابناء السالمية، وانتقل منه إلى صفوف نادي الفحيحيل قبل ثلاثة مواسم، واستمر حتى الموسم الماضي، قبل أن يذود عن مرمى الشباب الذي يحتل مؤخرة الدوري الممتاز لكرة اليد هذا الموسم.

back to top