في وقت أكد نائب رئيس مجلس الوزراء للشؤون الاقتصادية وزير الدولة لشؤون التنمية وزير الدولة لشؤون الإسكان الشيخ أحمد الفهد دعم الحكومة لوزير النفط وزير الإعلام الشيخ أحمد العبدالله في الاستجواب المقدم له، أشار إلى أن الهيئة العامة للإسكان مطالبة بتنفيذ 48 ألف وحدة سكنية خلال خمس سنوات.

Ad

وفي شأن الاستجواب، قال الفهد خلال حضوره توقيع وزارة الأشغال عقداً لإنشاء مرافق خاصة بطريق الجهراء أمس، "إنه حق أصيل للنواب، والوزراء يقومون بعملهم دون خوف من الاستجوابات رغم كثرتها بحقهم"، مستطرداً: "الوزير الذي يخاف عليه البقاء في المنزل".

 وعن الشأن الإسكاني قال: "إن هناك عقوداً سيتم توقيعها في أبريل المقبل لاستكمال أربع مدن سكنية جديدة، هي مدينة الشيخ جابر الأحمد، ومدينة الشيخ سعد، ومدينة الشيخ صباح، ومدينة غرب الصليبيخات، إضافة إلى انطلاق مفهوم المشاركة مع القطاع الخاص، من خلال طرح بيوت منخفضة التكاليف، ومن بعدها مباشرة مدينة الخيران التي تشمل 38 ألف وحدة سكنية.

إلى ذلك، وقَّع وزير الأشغال العامة وزير الدولة لشؤون البلدية د. فاضل صفر عقد إنشاء وإنجاز مرافق وخدمات متعددة على طريق الجهراء بقيمة 265 مليون دينار. وقال صفر على هامش توقيع العقد "إن أعمال العقد تشمل الطرق الرئيسية المؤقتة، وأعمال الصرف الصحي، ومياه الأمطار، إضافة إلى أعمال التقاطعات، وأعمال الكهرباء، وإنارة الشوارع، والإشارات الضوئية والارشادية، وعلامات المرور، وأعمال معدنية من حواجز وأسوار، وأعمال التنسيق الخارجي، والزراعة والري"، متمنياً أن تلتزم الشركة بمدة العقد.