المنتخب المصري يدخل مرحلة «الاستعدادات القصوى» للقاء إنكلترا

نشر في 02-03-2010 | 00:01
آخر تحديث 02-03-2010 | 00:01
No Image Caption
دخلت استعدادات المنتخب المصري المراحل القصوى للقاء المنتخب الإنكليزي ودياً غداً، ويسعى حسن شحاتة المدير الفني للفراعنة اليوم إلى حل أزمة خط الدفاع التي يعانيها الفريق بعد الغيابات المفاجئة لبعض اللاعبين.
طلب الجهاز الفني للمنتخب المصري الأول لكرة القدم بقيادة حسن شحاتة من عبدالظاهر السقا لاعب أسكشهير التركي عدم الحضور إلى لندن للانضمام إلى الفريق للمشاركة في المواجهة الودية أمام المنتخب الإنكليزي المقرر لها غداً، وذلك بسبب الإصابة التي تعرض لها السقا في مباراة فريقه أمام جازينتاب سبور مساء (الأحد) الماضي في الدوري التركي، وأجرى على اثرها فحوصات طبية أثبتت حاجته إلى العلاج مدة 4 أيام.

ويسعى شحاتة إلى التغلّب على "ورطة"  كثرة الغيابات في خط الدفاع، في ظل عدم وضوح الرؤية لمحمود فتح الله الذي يعاني إصابة في وجهه أثناء مشاركته مع الزمالك في لقاء الاتحاد السكندري بالدوري المصري، ومن المتوقع أن يكون أحمد فتحي هو الحل لهذه الأزمة كالمعتاد، من خلال لعبه في مركز "المساك" بجانب وائل جمعة "صخرة" الدفاع وهاني سعيد، على أن يشغل أحمد المحمدي الجانب الأيمن.

وقال حمادة صدقي المدرب المساعد للمنتخب المصري، إن الفريق جاء ليلعب مباراة "تشرف" الاسم الكبير لمنتخب الفراعنة أمام منتخب "الأسود"، مؤكداً أن المباراة ستأخذ طابع الجدية من أجل تقديم عرض قوي يليق برائد الكرة الإفريقية.

وتابع: "المنتخب الإنكليزي يمتلك العديد من النجوم أبرزهم حالياً واين روني أحد أفضل لاعبي العالم في الوقت الراهن، بالإضافة إلى خط وسط ناري، اعتقد أنها مباراة لإثبات ذاتنا أمام أقوى خط وسط في العالم".

معاهدة تألق

من جانبهم، تعاهد لاعبو المنتخب المصري خلال جلسة جمعتهم في الفندق الخاص بالبعثة، على تقديم مباراة قوية أمام إنكلترا، لتأكيد أن منتخب الفراعنة جدير بالاحترام ويستحق أن يكون ضمن العشرة الأوائل في تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، ووضح التركيز الشديد على أوجه اللاعبين، إذ أكد محمد أبوتريكة أنه أصبح جاهزاً تماماً للمشاركة في المباراة، وأن كل زملائه على أهبة الاستعداد، وهو نفس ما أكده أحمد حسن قائد الفريق الذي طلب بدوره من اللاعبين الظهور بمستوى يليق ببطل القارة السمراء، ومن أجل تشريف كل المصريين وإسعاد الجالية العربية في لندن، كما طالبهم بعدم التحدث عن أن هذه المباراة ستكون ترفيهية كنوع من التكريم لهم.

وقال حسني عبدربه إنه جاهز تماماً للمباراة، وكل اللاعبين لديهم تركيز شديد بتقديم مباراة جيدة أمام إنكلترا أحد أقوى منتخبات العالم، وتكرار ما حدث في مواجهتي البرازيل وإيطاليا في بطولة كأس العالم للقارات.

وأضاف عبدربه: "أتمنى أن تكون مباراة تليق بسمعة المنتخب المصري التي اكتسبها بعد فوزه ببطولة إفريقيا ثلاث مرات متتالية، وأن تشرف الجمهور المصري الذي سيتابعها بشغف".

وأكد عبدربه أن انضمام عمرو زكي ومحمد أبوتريكة أسعده جداً، لأنهما من القوام الأساسي للفريق خصوصاً أن غيابهما عن أمم إفريقيا 2010 كان بسبب الإصابة، وبعد شفائهما أصبحت عودتهما أمراً حتمياً.

نفاد التذاكر

شهدت عملية شراء التذاكر الخاصة باللقاء إقبالاً كبيراً خلال الساعات الماضية، إذ تأكد نفاد ما يقرب من 90 في المئة من العدد المطروح للبيع، علماً بأن مشجعي إنكلترا سيطروا على معظمها، بينما خصص مدرج وحيد للمصريين.

كانت بعثة المنتخب المصري قد وصلت مساء أمس الأول (الأحد)، وسط اهتمام إعلامي كبير من قبل الصحافة ووسائل الإعلام في إنكلترا، وذلك لأهمية المباراة التي تأتي في بداية تحضيرات "الأسود" لخوض نهائيات كأس العالم 2010 بجنوب إفريقيا، كما حظيت البعثة باستقبال حافل من الجالية العربية في لندن الذين حرصوا على رفع الأعلام المصرية وتوجيه التحية إلى فريق شقيق حقق إنجازاً كروياً بالحصول على لقب كأس الأمم الإفريقية مؤخراً للمرة الثالثة على التوالي والسابعة في تاريخه.

 

شكوك حول مشاركة روني

على الجانب الآخر، تحوم الشكوك حول مشاركة واين روني "قلب أسد" هجوم المنتخب الإنكليزي، وذلك بعدما صرح أليكس فيرغسون، المدير الفني لمانشستر يونايتد، بأن روني مهاجم فريقه قد يغيب عن مُباراة إنكلترا الودية أمام مصر، مؤكداً عقب انتهاء مُباراة مانشستر وأستون فيلا في نهائي كأس رابطة المحترفين، التي منح روني الفوز فيها إلى فريقه، أن اللاعب كان يشعر ببعض الآلام في ركبته قبل بداية اللقاء، لذلك فضّل الاحتفاظ به على مقاعد البدلاء.

 وأضاف في تصريحات لصحيفة "ذا صن" الإنكليزية: "آلام روني تضاعفت عقب انتهاء المُباراة ولا أعلم هل سيكون جاهزًا لمُباراة مصر أم لا؟".

وكان فابيو كابيللو المدير الفني للمنتخب الإنكليزي قد استدعى روني في قائمة مُباراة مصر التي ضمت 23 لاعباً.

back to top