عمومية «سيتي غروب» توافق على توزيع 15% منحة

نشر في 22-04-2010 | 00:01
آخر تحديث 22-04-2010 | 00:01
No Image Caption
الشرهان: حافظت على مستويات الربحية وأتمَّت برنامج تحديث أسطول النقل
حافظت "سيتي غروب" في 2009 على مستويات الربحية التي حققتها في 2008 مع إتمام برنامج تحديث أسطول النقل بإدخال 175 حافلة جديدة للخدمة، والعديد من الإنجازات.

عقدت شركة "سيتي غروب"، وهي الشركة المالكة والمشغلة لـ"سيتي باص"، جمعيتها العمومية أمس، حيث وافق مساهمو الشركة على توزيع 15 في المئة أسهم منحة (ثلاثة أسهم لكل 20 سهما). وقد حققت "سيتي غروب" لعام 2009 إيرادات بلغت 12.7 مليون دينار كويتي، وهي زيادة بنسبة 7 في المئة عن عام 2008، وأرباحا صافية بلغت 3 ملايين دينار كويتي، وهي زيادة بنسبة 9 في المئة عن عام 2008، وربحية 30 فلسا للسهم.

وناقش مجلس إدارة الشركة خلال الجمعية النتائج المالية وإنجازات الشركة خلال عام 2009، بالإضافة إلى تطلعات الشركة الاستراتيجية لعام 2010 والأعوام القادمة.

وقال رئيس مجلس إدارة شركة سيتي غروب، يعقوب صالح الشرهان: "على الرغم من الأزمة الاقتصادية وتداعياتها، فقد حافظت سيتي غروب على مستويات الربحية التي حققتها في عام 2008 مع إتمام برنامج تحديث أسطول النقل بإدخال 175 حافلة جديدة للخدمة، والتي كان لها تأثيرات إيجابية ومباشرة على الرقي بدقة التشغيل والراحة في الخدمات التي نقدمها لعملائنا".

وتمتلك شركة "سيتي غروب" بالكامل ثلاث شركات تابعة وهي وكالة بودي للطيران، وشركة بودي للطيران، وشركة مجموعة النقل والتخزين العقارية، بالإضافة الى خدمات النقل العام للشركة متمثلة

في "سيتي باص" والتي تساهم بالحصة الأكبر لدخل لشركة "سيتي غروب" التي تمتلك حالياً أسطولاً مكونا من أكثر من 520 حافلة يتم تشغيلها للنقل العام وتأجيرها للنقل الخاص في جميع أنحاء الكويت.

ومن إنجازات شركة "سيتي غروب" خلال عام 2009: إدخال 175 حافلة جديدة للخدمة كجزء من برنامج تحديث أسطول النقل والحصول على أفضل وسائل التمويل المالي لتوفير السيولة الداعمة للتوسع وبناء منشآت هندسية لصيانة أسطول الحافلات مع مواكبة التكنولوجيا الحديثة وتطبيق الحلول التكنولوجيا الفعالة في كل من قطاع النقل العام وقطاع التخزين في الشركة ونقل أكثر من 33 مليون راكب خلال عام 2009.

وأضاف الشرهان: "لقد دخلنا عام 2009 وسط تداعيات الأزمة المالية، إلا أن "سيتي غروب" خرجت منها بأرباح وقاعدة عملاء متينة وقاعدة مالية أكثر متانة". وبالنسبة الى عام 2010 والسنوات القادمة، باشرت الشركة العمل على برنامج واعد يقوم على توسيع أعمال النقل العام للركاب في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وقد أبرمت الشركة اتفاقية نهائية للاستثمار في شركة للنقل العام مدرجة في سوق عمان للأوراق المالية. ويتم أيضاً النظر في انتهاز فرص أخرى في المنطقة لتصبح شركة "سيتي غروب" شركة إقليمية تخدم مئات الملايين من الناس في الشرق الأوسط مع توفير عوائد إيجابية ومستدامة لمساهميها".

back to top