الأهلي يقرر التعاقد مع مدير فني ألماني

نشر في 19-04-2010 | 00:01
آخر تحديث 19-04-2010 | 00:01
No Image Caption
قررت لجنة الكرة بالنادي الأهلي لكرة القدم التعاقد مع مدير فني ألماني لتولي مهمة التدريب مع بداية الموسم المقبل، وذلك ليخلف المدير الحالي حسام البدري.
حسمت لجنة الكرة بالنادي الأهلي موقفها من قيادة الفريق الأول لكرة القدم، بالتعاقد مع مدير فني ألماني يقود الفريق مع بداية الموسم المقبل، وبالتحديد قبل سفر الفريق إلى ألمانيا لبدء مرحلة معسكره استعدادا للموسم الجديد، وذلك على الرغم من فوز الفريق ببطولة الدوري بعدما حسمها في الأسابيع الأخيرة تحت قيادة الجهاز الفني بقيادة حسام البدري.

ويشوب قرار اللجنة التكتم بشدة على اسم المدير الفني الجديد، لحين الانتهاء من بقية المباريات التي يخوضها الفريق في الفترة المقبلة، وكذلك عبوره اللقاء الإفريقي المقبل أمام فريق الاتحاد الليبي في البطولة الإفريقية، حرصا على الحالة المعنوية للاعبين والجهاز الفني.

وقال مصدر مسؤول في القلعة الحمراء

لـ "الجريدة" إن المدير الفني الجديد ستتم دعوته إلى القاهرة للاجتماع مع الجهاز الفني المعاون، وعقد اجتماعات موسعة مع المسؤولين في قطاع الناشئين للاعتماد على القطاع في إمداد الفريق بمجموعة اللاعبين الذين يشغلون المراكز الشاغرة التي حددها حسام البدري لسد احتياجات الفريق.

وأضاف عضو لجنة الكرة أن اللجنة حددت معسكر الفريق للإعداد للموسم الجديد بألمانيا، وفي نفس الوقت لم تهمل طلبات الجهاز الفني الحالي للفريق لتدعيم صفوفه بعدد من اللاعبين، وبالتحديد في الدفاع‏ ووسط الملعب، بالإضافة إلى مهاجم صريح. وأوضح أن البدري نجح بكفاءة في الحفاظ على لقب البطولة المحلية وسط الظروف الصعبة، كما نجح في تجديد صفوف الفريق مع المحافظة الكاملة على مجموعة اللاعبين الأساسيين الذين يمثلون الهيكل الرئيسي للتشكيل، واستطاع تحقيق المعادلة "الصعبة" في تحقيق التجانس بين المجموعتين من اللاعبين الصاعدين الذين منحهم الفرصة، والمجموعة الأساسية التي اعتمد عليها البرتغالي مانويل جوزيه طوال السنوات الماضية.

المواجهة الإفريقية

وعن المواجهة الإفريقية للفريق أمام مضيفه الاتحاد الليبي بدور الـ 16 لدوري أبطال إفريقيا قال هادي خشبة مدير الكرة بالفريق: إن الجهاز الفني طوى صفحة الدوري المحلي بغية التركيز في الملف الإفريقي، لاسيما بعد قرار لجنة المسابقات تأجيل مباراة الفريق أمام المنصورة إلى ٢٩ من الشهر الجاري، بدلاً من إقامتها يوم ٢٠ من الشهر نفسه، لإتاحة الفرصة أمام الفريق للاستعداد لمواجهة الاتحاد الليبي في إياب دور الـ١٦ لدوري رابطة الأبطال الإفريقي، والمقرر لها في الثالث والعشرين من أبريل الجاري.

وأضاف أن الجهاز الفني عقد اجتماعا مغلقا مع اللاعبين لتهيئتهم للمباراة، ومتابعة اللقاء الخاص بمباراتي الاتحاد الليبي أمام دفاع الحسن بطل المغرب في دور الـ٣٢ لنفس البطولة، للوقوف على نقاط القوة والضعف في صفوف المنافس لاستغلالها في المواجهة المقبلة، حيث يسافر الفريق غدا (الثلاثاء) إلى ليبيا لمنح اللاعبين فرصة أكبر للراحة قبل المباراة بعد رحلة السفر.

ونفى مدير الكرة توقيع عقوبات مالية على محمد فضل وأحمد حسن، بسبب ما صدر منهما على هامش مباراة الزمالك الأخيرة، بعدما خرج فضل حزينا من غرفة تغيير الملابس لاستبعاده من قائمة المباراة، بينما احتج أحمد حسن على استبداله في وسط الشوط الثاني.

back to top